اعلان

تحرك برلماني عاجل لمواجهة تجاوزات الإعلام الرياضي.. «أخطاء كارثية»

النائب محمد عبدالله زين
النائب محمد عبدالله زين

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب، من الحكومة بصفة عامة ومن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة بصفة خاصة، وضع ضوابط حاسمة وصارمة لكل ما يتعلق بملف الإعلام الرياضي.

وأوضح أن الأمر أصبح ضروريا بعدما اعتراف كبار خبراء الإعلام والصحافة بوجود تجاوزات كبيرة، وأنه لا بد من التصدي لهذه التجاوزات، خاصة أن بعضها يؤدي إلى وجود احتقان شديد بين مشجعي الأندية الرياضية.

مجلس النوابمجلس النواب

برلماني: منذ عشرات السنين ونحن نتحدث عن تجاوزات الإعلام الرياضي

وتساءل 'زين الدين' في سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قائلا: منذ عشرات السنين ونحن نتحدث عن تجاوزات الإعلام الرياضي ونطالب بإيجاد حلول عاجلة لهذا الملف ولكن الحكومة لا تتحرك؟ ولماذا لا يتم تكليف لجنة وزارية على أن ينضم إليها خبراء الإعلام الرياضي لوضع ميثاق شرف للإعلام الرياضي بمصر تلتزم به جميع المؤسسات الإعلامية والصحفية العاملة في المجال الرياضي.

وحذر النائب محمد عبد الله زين الدين، من استمرار حالة التسيب في الإعلام الرياضي وعدم حيادية كبار النقاد والمعلقين الرياضيين عند تناولهم لملف تحليل مباريات كرة القدم من خلال إنجازهم الواضح والفج للأندية التي يشجعونها، مطالبًا بالرقابة الحقيقية على مثل هذه الأخطاء الكارثية.

كما حذر النائب محمد عبد الله زين الدين، من الانتشار الرهيب للإعلام الرياضي عبر منصات السوشيال ميديا، مؤكدا أن هناك أخطاء كارثية وصلت إلى حد القذف والسب المباشر فيما بين مسؤولي الرياضة، وأصبحت السوشيال ميديا الرياضية هي واحدة من أهم وسائل الإعلام الرياضي انتشارا، رغم الأخطاء الكارثية التي يرتكبها من يستخدمون منابر السوشيال ميديا في المجال الرياضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين