اعلان

«التموين» تعقد برامج تدريبية للعاملين في منافذها لـ حُسن معاملة المستهلك

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

وجّه الدكتور علي المصيلحي التموين والتجارة الداخلية، باستكمال عقد الدورات ‏التدريبية للعاملين في 100 مجمع استهلاكين وأيضا 100 من منافذ مشروع جمعيتي ‏أيضًا على مهارات البيع والتسويق للمتسوقين، بالإضافة إلى مهارات التخزين والسلامة المهنية وضرورة حُسن معاملة المستهلك مع عرض السلع أيضا.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم، إنه تم ‏اختيار المجمعات الاستهلاكية بناءً على المواقع الجغرافية لتلك المنافذ، وكذلك مساحاتها المختلفة واختيار فروع المجمعات الاستهلاكية التي تم رفع ‏كفاءتها إنشائيًا مؤخراً.

اختيار منافذ جمعيتي بناء على القدرة البيعية

أكدت الوزارة أن منافذ جمعيتي تم اختيارها بناءً على القدرة البيعية والمساحات، والموقع الجغرافي، والمنافذ التي لم يوقع علية أي غرامات أو مخالفات.

وأشار أحمد كمال معاون وزير التموين، إلى أن ‏الدورات التدريبية بدأت بتدريب الدفعة الأولى، والتي شملت تدريب 25 مجمع استهلاكي ومنفذ جمعيتي، إذ تم على مدار يومين متتاليين 16-17 يوليو 2023 لاستكمال الدورات التدريبية بتدريب الدفعة الثانية من فروع المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي باجمالي 25 منفذ أيضًا، بهدف ضمان ‏تحسين الخدمات المقدمة من هذه المنافذ واستمرارية عملها وزيادة معدلات البيع والشراء بها.

وشدد معاون وزير التموين على أن هناك زيارات ميدانية تمت على أرض الواقع للمنافذ التي تم تدريبهم في الدفعة الأولى للوقوف على مدى التقدم المحرز في مجالات العمل المختلفة بناء على البرامج التدريبية التي حصل عليها المتدربين وذلك لضمان تقييم أداء وجودة العمل.

أهداف البرامج التدريبي

أشارت منة الله شركس رئيس مجلس إدارة شركة ليبتون تي ايجيبت والمنظمة للبرنامج التدريبي، أن الهدف من التدريب هو الوصول بتلك المنافذ إلى أفضل مستوى مقدم من الخدمات، فضلا عن تحقيق معدلات ربحية مناسبة من خلال تدريبهم علي مهارات وفنون التفاوض والبيع والعرض وتلبية احتياجات المستهلكين.

وأكدت رئيس الشركة، أن شبكة منافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، تصل عددها إلى ما يقرب من 10 آلاف منفذ ‏حكومي تابع لوزارة التموين، فضلا عن منافذ بدالين التموين، وبالتالي مع تطوير شبكة المنافذ التابعة للوزارة فسوف تكون ذراع طوليه للدولة وتساهم قي توفير السلع الأساسية وتطوير التجارة الداخلية.‏

كما أشارت رئيس مجلس ادارة شركة ليبتون تي ايجيبت مصر بأن البرنامج التدريبي يشمل عمل تدريب عملي علي أرض الواقع في بعض المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لتطبيق ما تم التدريب عليه في مجال العرض والبيع والتخزين بناء علي ما تم تنفيذه في الدفعة الاولى للمتدربين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القسام تعلن استهداف قوات إسرائيلية داخل معبر رفح بقذائف الهاون