اعلان

ليس بديلا للتموين.. الكارت الموحد لـ صرف الرواتب والأجور والمعاشات وللمواصلات (تفاصيل)

الكارت الموحد
الكارت الموحد

أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الكارت الموحد المُقرر العمل به بعد أيام في محافظة بورسعيد، ليس بديلا لبطاقة التموين التي يصرف بها المواطن حصته التموينية فقط ولا يمكن أن يستخدمها في خدمات أخرى.

وأوضح المصدر أن الكارت الموحد يقوم بنفس خدمة بطاقة التموين في صرف السلع، بالإضافة إلى خدمات أخرى هي صرف الرواتب والأجور والمعاشات وفي التأمين الصحي الشامل، وفي وسائل المواصلات، أي أنه كارت موحد لكل تلك الخدمات ولا علاقة له بإلغاء بطاقات التموين.

الكارت الموحد

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن إصدار الكارت الموحد يأتي ضمن خطة الدولة نحو التحول الرقمي ومكينة الخدمات تسهيلا على المواطن في حصوله على أي خدمة بسهولة ودون تعقيد من خلال كارت واحد.

وأشار رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في تصريحات تليفزيونية له، إلى أن الكارت الموحد يُمكّن المواطن من الحصول على أي خدمة من خلاله، موضحًا أنه يصلح لصرف مقررات التموين والخبز لمن يرغب في هذا.

خدمات الكارت الموحد

لفت إبراهيم عشماوي إلى أن الكارت الموحد يصلح أيضا في صرف الرواتب والأجور والمعاشات والتأمين الصحي أو استخدامه في المواصلات العامة، موضحا أن منظومة الكارت الموحد ستطبق بالتدريج، حيث تبدأ في محافظة بورسعيد أول أغسطس المقبل.

ونفى مساعد أول وزير التموين، وجود أي تكلفة إضافية يتحملها المواطن بسبب الكارت الموحد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال