اعلان

الأرصاد تحذر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس: نعيش في تطرف مناخي

حالة الطقس
حالة الطقس
كتب : أهل مصر

تشهد البلاد هذه الفترة حالة تطرف مناخي، وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الأجواء شديدة الحرارة التي تمر بها البلاد، حيث تتأثر كافة المحافظات المصرية اعتبارًا من اليوم السبت بموجة شديدة الحرارة، وترتفع درجات الحرارة ارتفاعا ملحوظا خلال هذا الأسبوع نتيجة تمدد منخفض حراري يجلب كتلة هوائية شديدة الحرارة.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يصاحب هذه الموجة الشديدة الحرارة ارتفاع الرطوبة النسبية على شمال ووسط الجمهورية والذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

الطقسالطقس

الأرصاد تحذر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس

ونصح خبراء الأرصاد الجوية، بتأجيل المشاوير غير الضرورية خلال ساعات الذروة (من الساعة ١٢ حتى ٤ عصرا) منعا للتعرض المباشر لأشعة الشمس وحدوث إجهاد حراري.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، منعا للإصابة بالحروق، ونصحت بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون، وكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس.

ماهو التطرف المناخي

هو عبارة عن حالة جوية متغيرة تكون على غير عادتها ، وبمعنى آخر أن هذه الحالة لم تكن متوقعة من قبل لم يتم لها التخطيط ، وتتميز هذه الحالة الجوية بقوتها الشديدة ، وتتميز أيضا بحدوث تغيرات مناخية فجائية ، والتطرف المناخي يعتبر ظاهرة من الظواهر التي ظهرت مؤخرا بصورة كبيرة .

يؤدي التطرف المناخي إلى حدوث خلل في محتويات المناخ الأساسية مثل، حركة الرياح ، ودرجة الحرارة ونسبة الهطول ، تشير هذه الحالة إلى ظهور مشاكل عديدة وكبيرة لها الكثير من المؤثرات السلبية على البيئة بشكل عام ، لما يحدث من تغيرات مناخية لم تكن في الحسبان ، وأيضآ لما يحدث من تقلبات كبيرة في المناخ في عدة مناطق مختلفة من العالم، وهذه التقلبات أدت إلى ظهور الكثير من التغيرات المناخية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملامح تشكيل الحكومة الجديدة.. «سمعتهم طيبة وبيعرفوا يخاطبوا الرأي العام»