اعلان

الأرصاد: درجة الحرارة ستصل لـ 45 في هذه المناطق

حالة الطقس
حالة الطقس
كتب : أهل مصر

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة مستمرة على مدار هذا الأسبوع وسط استمرار ارتفاع درجات الحرارة في أغلب أنحاء الجمهورية والعظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون اليوم 38 درجة مئوية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة تليفونية، أن مصر تتأثر بمنخفض الهند الموسمي ومعه الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط وهذه الكتل تكون شديدة الحرارة محملة بكميات كبيرة من بخار الماء.

وأشارت إلى أن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة والتي تتجاوز أحيانا 95% على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، مقابل 75% إلى 90% بالقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري'.

وتابعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع نسب الرطوبة يؤدي إلى المزيد من الارتفاع في درجات الحرارة، وبالتالي فإن درجة الحرارة المحسوسة اليوم على القاهرة الكبرى ستكون 42 درجة مئوية نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة.

درجات الحرارة

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأجواء في هذا الأسبوع ستكون شديدة الحرارة رطبة نهارا في معظم المحافظات، والعظمى في فترة النهار بالصعيد مثل الأقصر ستكون 45 درجة مئوية والمحسوسة 46 درجة مئوية، وسيكون هناك ارتفاع في نسب الرطوبة ودرجات الحرارة ليلا، وتكون الأجواء مائلة للحرارة رطبة في معظم الأنحاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض