اعلان

وزير الري يتابع أعمال مجلس وزراء المياه الأفارقة «الأمكاو» برئاسة مصر

وزير الري يتابع أعمال مجلس وزراء المياه الافارقة
وزير الري يتابع أعمال مجلس وزراء المياه الافارقة
كتب : أهل مصر

عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري اجتماعا لمتابعة أعمال مجلس وزراء المياه الأفارقة ( الأمكاو )، وذلك في ظل الرئاسة المصرية الحالية للمجلس.

وتم خلال الاجتماع استعراض آخر المستجدات في ملف مجلس وزراء المياه الأفارقة ( الأمكاو ) بناء على توصيات اجتماع الجمعية العمومية للمجلس والتي عقدت خلال الفترة (١٣-١٥) يونيو ٢٠٢٣.

وزير الري يتابع أعمال مجلس وزراء المياه الافارقةوزير الري يتابع أعمال مجلس وزراء المياه الافارقة

وزير الموارد المائية والري يتابع مجلس وزراء المياه الأفارقة "الأمكاو"

وناقش اللقاء التنسيقات التي تمت مؤخرا مع العديد من الدول الأفريقية للتأكيد على دعم المبادرة الدولية للتكيف في قطاع المياه AWARe والتي أطلقتها مصر خلال مؤتمر المناخ الماضي COP27، ومشاركة الدول الأفريقية في برامج بناء القدرات التي يقدمها 'المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخي' PAN AFRICAN والذي قامت مصر بتدشينه تحت مظلة المبادرة لضمان تحقيق أقصى استفادة للخبراء والعاملين في مجال المياه والمناخ بالدول الأفريقية.كما تم خلال الاجتماع بحث آلية حصر الاحتياجات التدريبية للدول الإفريقية للعمل على توفيرها من خلال المركز الأفريقي.

كما تناول الاجتماع أيضا المشاركة المصرية كرئيس للأماكو في جلسات 'الأسبوع العالمي للمياه' والمزمع عقده في ستوكهولم خلال الفترة من (٢٠-٢٤) أغسطس المقبل.

وتم استعراض المشاركة المصرية في إعداد المجلة التي سيصدرها الامكاو وتشارك بها الدول الأعضاء بمقالات تستعرض فيها أحدث الإنجازات في مجال المياه لتسليط الضوء على جهود الدول الأفريقية في هذا القطاع الهام.

وعقد الاجتماع بحضور كل من الدكتور عارف غريب رئيس قطاع شئون مياه النيل، والسفير رفيق خليل المستشار السياسي للوزير، والدكتورة نهال عادل مساعد الوزير للتعاون الدولي، والدكتورة تهاني سليط رئيس الإدارة المركزية للتعاون الخارجي بقطاع مياه النيل، والمهندسة سماء عبد المجيد مدير عام التعاون الاستراتيجي بقطاع شئون مياه النيل، والمهندسة إيناس عبد الحليم مدير عام المنظمات بقطاع مياه النيل، والمهندس مصطفى سنوسي معاون الوزير لشئون مياه النيل، والمهندس عبد الرحيم يحيى معاون الوزير للتعاون الإقليمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً