اعلان

وكيل النواب يبحث مع نائب رئيس وزراء فيتنام التنسيق المُشترك حيال القضايا الدولية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب اليوم الأربعاء الموافق 26 يوليو 2023 تران لو كوانج نائب رئيس وزراء فيتنام والوفد المرافق له، حيث تم بحث التنسيق المُشترك حيال القضايا الدولية.

أكد المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، على علاقات الصداقة المُتميزة والقواسم التاريخية المُشتركة التي تجمع مصر وفيتنام، وهو ما أسس إطاراً تاريخياً من الود والاحترام المُتبادل بين البلدين الصديقين.

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

لقاء وكيل النواب ونائب رئيس وزراء فيتنام

كما أشاد المستشار أحمد سعد الدين بالزخم الإيجابي الذي تشهده العلاقات المصرية الفيتنامية على كافة الأصعدة والمستويات، مؤكدًا على ضرورة استثمار هذا الزخم الإيجابي لتعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات فضلاً عن تعزيز التنسيق المُشترك بين البلدين حيال القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المُشترك.

وثمن المستشار أحمد سعد الدين، في هذا الإطار، المواقف الفيتنامية الإيجابية والداعمة للقضايا العربية وفي مُقدمتها القضية الفلسطينية.

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

على الصعيد البرلماني، أكد المستشار أحمد سعد الدين على أن العلاقات البرلمانية المصرية الفيتنامية مُتميزة ووثيقة، وهي انعكاس حقيقي للعلاقات المتميزة المصرية الفيتنامية على الصعيدين الرسمي والشعبي.

وأشاد بتعدد زيارات الوفود البرلمانية الفيتنامية لمصر مؤخرًا وما تلعبه تلك الزيارات من دور في تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وفيتنام خاصة على الصعيد البرلماني.

من جانبه، أكد نائب رئيس وزراء فيتنام على اعتزازه بزيارة لمصر، مؤكدًا على أن مصر شريك مهم ومحوري لفيتنام في منطقة الشرق الأوسط في ضوء العلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط البلدين، كما أكد المسئول الفيتنامي خلال اللقاء حرص فيتنام على تعزيز التعاون الثنائي مع مصر على كافة الأصعدة والمستويات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً