اعلان

مصر تُعرب عن تعازيها لليونان في مواجهة تداعيات وآثار حرائق الغابات

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
كتب : أهل مصر

أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، عن خالص تعازيها وتضامنها مع جمهورية اليونان الصديقة في مواجهة آثار وتداعيات حوادث حرائق الغابات، والتي أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا، وإجلاء آلاف الأشخاص.

مصرب تعرب عن أمنياتها بنجاح الجهود الجارية لمكافحة حرائق الغابات في اليونان

وأعربت مصر عن أصدق أمنياتها بنجاح الجهود الجارية لمكافحة حرائق الغابات في اليونان في أقرب وقت، ووقوفها إلى جانب دولة اليونان الصديقة وأسر الضحايا في هذا الظرف الأليم.

مصر تعرب عن خالص تضامنها وتعازيها للجزائر إثر حوادث حرائق الغابات

وفي وقت سابق أعربت جمهورية مصر العربية، عن خالص تضامنها مع جمهورية الجزائرية الشعبية الشقيقة، إثر حوادث حرق الغابات التي تعرضت لها مؤخرا، والتى أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

كما قدمت مصر صادق تعازيها ومواساتها إلى حكومة وشعب الجزائر الشقيق وأسر الضحايا إثر هذا المصاب الأليم، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء 25 يوليو الجاري.

وأعربت مصر عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، وتضامنها مع دولة الجزائر الشقيقة فى هذا الحادث الأليم.

كانت وزارة الداخلية الجزائرية، أعلنت الإثنين، عن ارتفاع ضحايا حرائق الغابات إلى 34 شخصًا، حسبما أفاد به نبأ عاجل لقناة 'القاهرة الإخبارية'، منذ قليل.

وقالت وزارة الداخلية الجزائرية، إنه جرى تسجيل نشوب 97 حريقًا فى الغابات والأدغال والمحاصيل الزراعية، عبر 16 ولاية جزائرية، ليلة الأحد.

وشهدت ولايات بجاية والبويرة وجيجل الحرائق الأوسع رقعة بفعل الرياح التى شهدتها هذه المناطق، حيث امتد بعضها إلى القرى المأهولة بالسكان، ما أسفر عن تسجيل 15 ضحية و26 جريحًا.

كما جرى إجلاء 1500 مواطن فى بلدية فناية بدائرة القصر، وبلدية زبربر بدائرة الأخضرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج