اعلان

نتيجة الثانوية العامة 2023.. الرابط الرسمي بعد اعتمادها (خلال ساعات)

نتيجة الثانوية العامة 2023
نتيجة الثانوية العامة 2023

جاءت نتيجة الثانوية العامة 2023، في مقدمة اهتمامات أولياء الأمور والطلاب، حيث من المقرر أن تظهر رسميا بعد أيام وبالتحديد منتصف الأسبوع المقبل، وتستعد وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور رضا حجازى، للاعلان عنها في مؤتمر صحفي رسمي يحضره أيضا وزير التعليم العالي، للاعلان عن مواعيد التنسيق والمؤشرات الخاصة بالعام المقبل.

نتيجة الثانوية العامة 2023

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم تحديد موعد نتيجة الثانوية، يمكن الاستعلام عنها من خلال رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس على موقع الوزارة، وهو https://moe.gov.eg/

نتيجة الثانوية العامة

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء بلغت 88.9%، وبلغت نسبة الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر نحو 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء، خلال امتحانات الثانوية.

وزير التربية والتعليم

كما كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم في تصريحات سابقة، بعد زيارته لمركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية، أن نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ بلغت 90.2%، و أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.

نتيجة الثانوية

وحسبما أفادت وزارة التربية والتعليم بشأن مؤشرات نتيجة الثانوية أن نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا بلغت 91.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية، بنسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين، و أن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 91% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب.

نتيجة الثانوية 2023

عند الحصول على نتيجة الثانوية 2023، فإنه يتحتم على الطالب الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم على شبكة الإنترنت عن طريق الضغط على ( هنـــــــا ).

ثم الضغط على أيقونة الخدمات الالكترونية، و اختيار بوابة مركز المعلومات أو ادخل عليها مباشرة، واختيار نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس ومن ثم تتاح له الدرجات التي حصل عليها الطالب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة