اعلان

الرئيس السيسي: نقدر الدور الروسى الداعم لمصر فى مشروع الضبعة النووي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر على تعزيز العلاقات مع روسيا، وتطوير التعاون الثنائي إلى مستوى تستحقه العلاقات.

وقال الرئيس السيسي خلال لقائه مع بوتين على هامش قمة روسيا أفريقيا: 'اسمح لي أن أشكرك وأوجه لك التحية والتقدير على الدعوة، وعلى حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة في روسيا'.

وأضاف الرئيس السيسي: 'حريصون على تلبية دعوات الرئيس الروسي، فيما يخص مجالات التعاون المختلفة، أو على مستوى القارة الأفريقية وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين، ونقدر الدور الروسي الداعم لمصر في مشروع الضبعة النووي'.

وقال الرئيس السيسي أيضا: 'الرئيس بوتين.. اسمح لي أن أشكرك وأوجه لك التحية والتقدير على الدعوة وعلى حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة فى روسيا، ونحن حريصون على تلبية دعوات الرئيس الروسي، فيما يخص مجالات التعاون المختلفة أو على مستوي القارة الأفريقية، ولتطوير التعاون الثنائي بين البلدين وآفاق هذه العلاقة'.

قمة الروسية الإفريقية

وأكد الرئيس السيسي أن القمة الروسية الأفريقية سيكون لها نتائج عظيمة جدا، مضيفا: 'أتذكر الاهتمام الشديد خلال قمة 2019 الماضية، ومرة ثانية أشكرك وسعيد بلقائك'.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى حرص مصر على تعزيز العلاقات مع روسيا، وتطوير التعاون الثنائى إلى مستوى تستحقه العلاقات بين البلدين، كما هنأ الرئيس السيسي، نظيره الروسي بمرور 80 عاما على العلاقات المصرية الروسية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، إلى مدينة سان بطرسبرج، للمشاركة في فعاليات النسخة الثانية من القمة الإفريقية الروسية.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن القمة الأفريقية الروسية تم تدشينها عام 2019 تحت الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، حيث عقدت دورتها الأولى في سوتشي تحت الرئاسة المصرية الروسية المشتركة، وذلك بهدف دعم وتعميق العلاقات المتميزة والتاريخية بين القارة الأفريقية وروسيا، بالإضافة إلى تعزيز التشاور بين الجانبين حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة، أخذاً في الاعتبار أن القمة الثانية هذا العام ستتضمن عقد جلستين عامتين وسيصدر عنها إعلان ختامي، كما سيعقد على هامش القمة عدد من الفعاليات الاقتصادية والتجارية والثقافية، أبرزها المنتدى الاقتصادي والإنساني.

كما شهدت الزيارة أيضا لقاء الرئيس السيسي مع الرئيس الروسي 'فلاديمير بوتين'، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار الروابط الوثيقة التي تجمع بين مصر وروسيا، وحرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك