اعلان

وزير النقل: نسعى للوصول إلى تداول 400 مليون طن حاويات في 2030

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، أن الدولة المصرية تستهدف الوصول إلى تداول 400 مليون طن في الحاويات حتى عام 2030، ويساعد تطوير الموانئ المساعدة على التصدير خاصة في الفواكه، حتي يتم تصديها طازجة، دون الحاجة إلى ركنها داخل الموانئ لعدم وجود مكان.

وأضاف وزير النقل أن تطوير الموانئ قطارة للاقتصاد المصري في شتى المجالات خلال الفترة القادمة، فبالنسبة للعمالة فإن هناك أكثر من 200 ألف عامل مصري كانوا يعملون في تطوير الميناء، سواء في الحدادة أو شد الأخشاب أو غيره.

وتابع الوزير أن العمالة في التشغيل تختلف عن العمالة في التجهيز، فالتشغيل يحتاج الي فنيات وندعوا المصريين آلى التعلم وتحقيق كل شيء، وليس هناك عيب أن نتعلم من اصدقائنا الأجانب مانجهله، حتى نستطيع تحقيق الهدف المنشود.

ميناء السخنة

جاء ذلك خلال مؤتمر فعاليات تسليم أولي محطات ميناء السخنة لأكبر مشغل محطات حاويات على مستوى العالم وهو هاتشيسون العالمية وتحالف الخطوط الملاحية العالمية كوسكو و س إم ايه لتطويرها كأكبر محطة حاويات بجمهورية مصر العربية، بحضور الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، قيادات هاتشيسون العالمية وتحالف الخطوط الملاحية العالمية كوسكو و س إم ايه.

يذكر أن وزارة النقل تعمل على تكوين الشراكات الإستراتيجية فى مجال النقل البحري مع كبرى شركات إدارة وتشغيل محطات الحاويات العالمية، والخطوط الملاحية لضمان وصول وتردد أكبر عدد ممكن من السفن العالمية على الموانئ المصرية ومضاعفة طاقة تشغيل الموانئ والتوسع فى تجارة الترانزيت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً