اعلان

وزير النقل يعلن موعد انتهاء أعمال المرحلتين الأولى والثانية من تطوير ميناء السخنة

جولة وزير النقل
جولة وزير النقل

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إنه سيتم الانتهاء من المرحلة الاولى والثانية لتطوير ميناء العين السخنة قبل 30 يونيو المقبل، وهو يعتبر إنجاز ضخم يحسب للدولة، حيث أن اعمال تطوير ميناء السخنة كان في غاية الصعوبة ولكننا قادرين علي تنفيذها بفضل مساعدة ومساندة الدولة.

وأضاف الوزير خلال فعاليات تسليم المحطة أن هذا اليوم مميز للنقل البحري، حيث تم تسليم المحطة لأكبر تحالف عالمي في مجال إدارة وتشغيل الخطوط الملاحية ومحطات الحاويات الدولية لتنفيذ البنية الفوقية لمحطة حاويات السخنة.

محطات ميناء السخنة

وتابع الوزير أنه يعقب ذلك خلال الفترة القادمة تنفيذ البنية الفوقية لمحطة الحاويات برصيف 100 بإجمالي استثمارات للمشروعين تصل إلى 1.6 مليار دولار وطاقة تداول أكثر من 5 ملايين حاوية.

جاء ذلك خلال مؤتمر فعاليات تسليم أولي محطات ميناء السخنة لأكبر مشغل محطات حاويات على مستوى العالم وهو هاتشيسون العالمية وتحالف الخطوط الملاحية العالمية كوسكو و س إم ايه لتطويرها كأكبر محطة حاويات بجمهورية مصر العربية.

بحضور الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، قيادات هاتشيسون العالمية وتحالف الخطوط الملاحية العالمية كوسكو و س إم ايه.

يذكر أن وزارة النقل تعمل على تكوين الشراكات الإستراتيجية فى مجال النقل البحرى مع كبرى شركات إدارة وتشغيل محطات الحاويات العالمية، والخطوط الملاحية لضمان وصول وتردد أكبر عدد ممكن من السفن العالمية على الموانئ المصرية ومضاعفة طاقة تشغيل الموانئ المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً