اعلان

بعد انتهاء الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس أغسطس

الطقس
الطقس
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم بدأ انكسار الموجة الحارة التي استمرت على مدار أسبوعين متتالين، مشيرة إلى أن درجات الحرارة بدأت تتراجع بمقدار درجتين إلى أربع درجات في المحافظات.

واكدت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، أن درجات الحرارة بلغت خلال الأسبوعين الماضيين متوسطات 36-38 درجة مئوية في الظل، ووصلت المحسوسة في بعض الأيام إلى 43 و44 درجة مئوية مصحوبة بارتفاع شديد في نسب الرطوبة.

وأوضحت"غانم" أنه رغم انخفاض درجات الحرارة لكن ستظل نسب الرطوبة مرتفعة، ولكن الإحساس بتراجع درجات الحرارة سيكون بشكل أكبر في فترات المساء مع نشاط الرياح بما يقلل الشعور بالحرارة.

وتوقعت"خبيرة الأرصاد"، أن يشهد شهر أغسطس باعتباره ذروة فصل الصيف موجات حارة، متمنية أن لا تكون ذات استمرارية، ولكن تكون لفترات قصيرة كما هو المعتاد.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن تبلغ درجات الحرارة في المتوسط حتى نهاية الأسبوع الجاري ما بين 35-36 درجة مئوية مصحوبة بارتفاع نسب الرطوبة، لكن درجات الحرارة الصغرى في المساء ستشهد تراجع ملحوظ مصحوب برياح تخفف من درجة الحرارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة