اعلان

الرئيس السيسي يصدر قرارين جمهوريين جديدين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بالموافقة على انضمام مصر إلى اتفاقية العمل البحري 2006 وذلك بعد موافقة مجلسي النواب والوزراء على الاتفاقية وانضمام القاهرة إليها.

كما أصدر الرئيس السيسي قرارا بالموافقة على اتفاقية إنشاء المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية البحرية الموقعة في 26 يناير 2022 في العاصمة الفرنسية باريس بعد موافق مجلسي النواب والوزراء على الاتفاقية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع مع وزيرة التضامن الاجتماعي

السيسي يبحث مع وزيرة التضامن جهود دعم تعزيز الحرف التراثية والمنتجات اليدوية

وفي سياق آخر اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، مع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاجتماع شهد متابعة جهود الدولة لتعزيز الحرف التراثية والمنتجات اليدوية على مستوى الجمهورية، حيث وجه الرئيس بمواصلة تقديم كافة أوجه الدعم لأصحاب الحرف التراثية، للمحافظة عليها وتنميتها.

وذلك في إطار استراتيجية الدولة لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لما لها من دور فعال في النمو الاجتماعي والاقتصادي، فضلا عن المساهمة المهمة للحرف التراثية في الحفاظ على الهوية الوطنية والثراء الثقافي والحضاري لمصر.

كما وجه الرئيس بتطبيق أعلى معايير الجودة للصناعات الحرفية، بما يتناسب مع القياسات الوطنية والدولية، مع الحرص على عنصر الابتكار والمزج بين الأصالة والمعاصرة، ومراعاة تشغيل رأس المال بطرق فعالة لصالح الحفاظ على التراث الوطني، وتعزيز التنمية الإنسانية والمستدامة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد أيضا استعراض تجربة الرائدات المجتمعيات في مجال تعزيز وعي المرأة والأسرة والمجتمع من خلال الجهود التنموية التي تقوم بها آلية الرائدات المجتمعيات على عدة محاور تختص بالخدمات والتوعية، بالإضافة إلى التنسيق مع الجمعيات الأهلية والقيادات المحلية، حيث وجه الرئيس بمواصلة تلك الجهود لرصد وحل المشكلات المجتمعية الشائعة على أرض الواقع وبلورة أفضل السبل لتنفيذ الحلول المناسبة لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً