اعلان

وزيرة التضامن: إطلاق المرحلة الثالثة من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أطلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، المرحلة الثالثة من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، مشيرة إلى إن الوزراة ليست الوحيدة التي تعمل على ملف ذوي الإعاقة، لافتة تم تصنيف درجة الإعاقة من بسيطة وشديدة، وبالغة الشدة، للتطبيق مبدأ العدالة بين المواطنين.

وأضافت وزيرة التضامن، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي، أن الوزارة سهلت المهملة، وتم استخراج 1.2 مليون بطاقة خدمات متكاملة، ونطمح في الوصول لأكبر عدد ممكن، ويتم إعداد قاعدة بيانات ضخمة بالإعاقة ونوع التعليم وكافة البيانات.

وأشارت إلى أن رئيس الوزراء مهتم جدا بهذا الملف، ويشرف عليه، والوزارة تعمل بالشراكة مع وزارة الصحة.

وزيرة التضامن: إطلاق المرحلة الثالثة من بطاقة الخدمات المتكاملة | بوابة  أخبار اليوم الإلكترونية

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

وتابعت، أنه من المستهدف الوصول إلى مليون بطاقة أخرى بجانب ما تم إنجازه، حيث فتحت الوزارة المرحلة الأولى وهي الإعاقات الشديدة، وأعفت الوزارة تلك الفئة من الكشف الطبي وذلك لأنها ترى بالعين، وتم التعاون مع كل الكيانات الحكومية ويتم قبول الكشف الطبي حتى وإن مضى عليه 3 سنوات.

وأكدت أن الوزارة تفتح اليوم المرحلة الثالثة لكافة فئات الإعاقة، بعد اعتمادها من مجلس الوزراء، مشيرة إلى أنه يوجد 220 مكتب تأهيل يتم استخراج الكشف الوظيفي من خلالهم، بجانب اطلاق حملة «هنوصل» حيث يوجد ما يقرب من 15 ألف رائدة بجانب المتطوعين من قبل 'صناع الحياة'، ويتم تسخير كل الزملاء في 14 محافظة، وعلى مستوى المراكز كذلك، حيث يوجد ما يقرب من 140 إدارة مركزية.

وأضافت أنه يوجد وسائل انتقال لمساعدة ذوي الإعاقة في الانتقال لأقرب مكتب خدمة، موضحة أنه يوجد دعم من المحافظين، ووزير التربية والتعليم لافتتاح مدارس جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً