اعلان

قافلة طبية مجانية تجوب قرى الوادي الجديد ضمن جهود كيانات «التحالف الوطني»

التحالف الوطني
التحالف الوطني

أطلقت مؤسسة «راعي مصر للتنمية»، إحدى كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة طبية تجوب قرى ومراكز الوادي الجديد، وخاصة الفرافرة، وأبو نصة، وأبو الهول، والكفاح، وتضم العديد من التخصصات للكشف والمتابعة وتقديم العلاج بالمجان للأهالي.

كما نظمت مؤسسة أبو العينين الخيرية، عضو التحالف الوطني، زيارة لمركز أبو بكر الصديق، لعلاج الفشل الكلوي، بصفط اللبن، ودار 'نداء عمري' لاستضافة المسنين بفيصل، لتقديم أكثر من 300 وجبة غذائية، تم تجهيزها تحت إشراف الأطباء المعالجين لمرضى الفشل الكلوي.

قافلة طبية مجانية تجوب قرى الوادي الجديد ضمن جهود كيانات «التحالف الوطني»

وفي محافظة الدقهلية قامت جمعية الأورمان الخيرية، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، بتنظيم معرض خيري لتوزيع أكثر من 10 آلاف قطعة ملابس وأحذية بالمجان، على الفئات الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة به والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللآزم للأسر الأكثر احتياجاً بجميع محافظات الجمهورية.

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي إنطلق في شهر مارس لعام 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلى والتنموي في مصر حيث يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً