اعلان

«المترو» يُتيح خدمة جديدة للأمهات وذوي الهمم وكبار السن.. اعرف التفاصيل

المترو-أرشيفية
المترو-أرشيفية
كتب : أهل مصر

أعلنت الشركة الفرنسية المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو، اليوم الخميس، عن توفير خدمة جديدة للركاب من ذوي الهمم وكبار السن، والأمهات المصطحبة لأطفالهن، وذلك من خلال تركيب بوابات تذاكر خاصة لهم تسمح بدخول الكراسى المتحركة، والسيارات الصغيرة التى تحمل الأطفال.

وقالت الشركة: 'نسعى دائما للبحث عن طرق لتحسين خدماتنا، لتضمن رحلة سريعة ومريحة وسهلة لكل الركاب، فى سياق هذه الرؤية، تم تركيب هذه البوابات المخصصة لاستخدام ذوي الهمم في أحدث المحطات التي تم افتتاحها بالخط الأخضر الثالث وسيليها بعض المحطات الأخرى'.

القادرون باختلاف

بالإضافة إلى الوسائل الأخرى المتوفرة لمساعدة عملائنا القادرون باختلاف على اجتياز رحلتهم بدون أي معوقات بما في ذلك المصاعد والسلالم المتحركة والمقاعد المخصصة لهم على متن القطار إلى جانب موظفي خدمة العملاء المتواجدين في كافة المحطات على أتم استعداد لتقديم المساعدة وقتما طلبت.

افتتاح 6 محطات جديدة للمترو بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو أكتوبر القادم

وفي السياق تستعد الهيئة القومية للأنفاق لافتتاح 6 محطات جديدة للمترو بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، أكتوبر القادم، وتمتد هذه المرحلة بطول 17.7 كم، وتشتمل على 15 محطة من محطة العتبة حتى ميدان الكيت كات لتتفرع شمالاً إلى منطقة إمبابة وصولاً إلى الطريق الدائري، وفرعة جنوبًا إلى المهندسين وبولاق الدكرور مارًا بشارعي وادي النيل وجامعة الدول العربية ثم تمتد إلى جامعة القاهرة.

والجزء الثاني من المرحلة الثالثة 3B، يمتد بطول 6,6 كم من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محـور روض الفرج ويشتمل على 6 محطات[ محطة نفقية ( السودان) وعدد4 محطات علوية ( إمبابة - البوهى القومية العربية – محطة الطريق الدائري والتي سيتم ربطها مع مشروع أتوبيسات BRT التي سيتم تسييرها على الطريق الدائري لتحقيق تبادل الخدمه بينهما ) ومحطة سطحية ( المحطة النهائية عند محور روض الفرج ) .

والجزء الثالث من المرحلة الثالثة(3C) والذي يمتد بطول7.1 كم من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهـرة مرورًا بشارع وادى النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور وتشمل 5 محطـات [3محطات نفقية (التوفيقية – وادي النيل ) ومحطة بولاق ومحطة جامعة القاهرة وهما محطتين علويتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو