اعلان

هيئة الدواء تناشد المواطنين التواصل بالخط الساخن حال وجود مخالفات

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية
كتب : أهل مصر

ناشدت هيئة الدواء المصرية، كافة الصيادلة والمواطنين التواصل مع الهيئة عبر سبل التواصل المختلفة، في حال وجود مخالفات بشأن تداول الأدوية، من خلال الخط الساخن 15301 أو موقع الهيئة الرسمي، الموضح عليه آلية البحث للتأكد من تسجيل المستحضرات الدوائية بهيئة الدواء المصرية.

وقالت الهيئة، إنها تستهدف ضبط سوق الدواء، والحفاظ على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات والمستلزمات الطبية المتداولة بالمؤسسات الصيدلية، كذلك متابعة أماكن التصنيع والتخزين ومقاومة الجرائم الإلكترونية.

وأضافت، أنه يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لأليات تداول الدواء وذلك من خلال تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة المختصة، وتحريز المضبوطات المخالفة.

وأشارت إلى أنه يتم التنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية، بتكثيف جهودها الرقابية بحملات تفتيشية موسعة على المؤسسات الصيدلية بجميع أنحاء الجمهورية.

وأكدت أنه خلال الجولات التفتيشية يتم المرور على الصيدليات العامة، والخاصة بالمستشفيات، ومخازن الأدوية، وشركات توزيع، ، وغالبا ما تتنوع المخالفات ما بين غش تجاري، وأدوية مهربة، أو غير مسجلة، وعدم تواجد المدير الصيدلي المسئول أو من ينوب عنه، ومزاولة مهنة بدون ترخيص، وأماكن غير مرخصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة (0-1) في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) | الغاء هدف الاتحاد