اعلان

"دور الشباب في دعم أصحاب الهمم".. مؤتمر بدير مار جرجس للروم الأرثوذكس بمصر القديمة

مؤتمر "دور الشباب في دعم أصحاب الهمم" (
مؤتمر "دور الشباب في دعم أصحاب الهمم" (
كتب : أهل مصر

عُقد أمس الجمعة 11 أغسطس 2023 مؤتمر 'دور الشباب الأرثوذكسي في دعم أصحاب الهمم (أبطال الإرادة)' في قاعة المؤتمرات للمركز البطريركي للدراسات والحوار التابع لدير مار جرجس البطريركي للروم الأرثوذكس في مصر القديمة.

حضر المؤتمر رئيس الدير الأرشمندريت د.ذمسكينوس الأزرعي وبمشاركة قدس الأب صفرونيوس حنا قادماً من الأردن مع مجموعة من الشباب والشابات من أبناء مطرانية الأردن للروم الأرثوذكس.

مؤتمر مؤتمر 'دور الشباب في دعم أصحاب الهمم'

مؤتمر دور الشباب في دعم أصحاب الهمم

جاء المؤتمر انطلاقا من أهمية الدور المحوري لأصحاب الهمم في كافة مجالات الحياة وتسليط الضوء على منجزاتهم، وفي سياق متصل تم التحدث حول أهمية دور الشباب في مساندة أصحاب الهمم (أبطال الإرادة)، حيث تم تعليم الشباب والشابات المشاركين في فعاليات المؤتمر حول طرق الإعداد المناسب للذين يعملون أو سيعملون في خدمة ومساندة أصحاب الهمم.

افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية ألقاها رئيس دير مار جرجس البطريركي للروم الأرثوذكس الأرشمندريت د.ذمسكينوس الأزرعي، حيث رحب بالمشاركين وتحدث حول أهمية دور الشباب في دعم أصحاب الهمم والمنجزات التي حققتها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعماً لذوي الإحتياجات الخاصة، والتي تنوعت في مضمونها وطرق تنفيذها عن طريق المبادرات الرئاسية والحكومية في سبيل دعمهم.

وتطرق ذمسكينوس في سياق كلمته للمنجزات التي حققتها بطريركية الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس في خدمة أصحاب الهمم في جميع الدول التابعة للإدارة الروحية للبطريركية.

كما تحدثت كلير غايس عبد الملك، أخصائية التربية الخاصة ولغة الإشارة، من خبرتها العلمية والعملية ومساهمتها في هذا المجال، حول القواعد الأساسية في لغة الإشارة وأهميتها في مساعدة أصحاب الهمم من الصم وضعاف السمع، لمساعدتهم على فهم ما يرونه وتبادل أطراف الحديث معهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا