اعلان

كيف تخطط أمريكا لإضعاف المبادرة العربية للدفاع عن حق فلسطين؟ (فيديو)

جو بايدن
جو بايدن
كتب : أهل مصر

علق الكاتب الصحفي أشرف أبو الهول، على البيان الختامي للقمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية التي عقدت اليوم بمدينة العلمين الجديدة، حيث استضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قمة ثلاثية، الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، في العلمين.

أبو الهول: حكومة الكيان المحتل الحالي يدعوا إلى وطن يميني متطرف ديني وقومي

وقال أشرف أبو الهول، إن حكومة الكيان المحتل الحالي يدعوا إلى وطن يميني متطرف ديني وقومي، لافتا إلى أن نص البيان الختامي للقمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية يستهدف إحياء عملية السلام.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد: الولايات المتحدة صرحت أن حكومة الكيان المحتل بقيادة نتنياهو هي الأسوأ منذ حكومة جولدمائير، مشيرا إلى أن تلك التصريحات لا تستهدف حماية حق الفلسطينيين وإنما حماية الكيان المحتل وشعبه.

أبو الهول: هناك صراع بين المتدينين وغيرهم في الكيان المحتل الداخلي

وعلق أبو الهول قائلا: الآن هناك صراع بين المتدينين وغيرهم في الكيان المحتل الداخلي، منوها أن أمريكا تحاول الحفاظ على الكيان الذي ساندته منذ 1948 وحتى اليوم، متابعا: أمريكا تريد توطيد علاقات دول عربية أخرى مع إسرائيل؛ لإضعاف المبادرة العربية للدفاع عن حق فلسطين وإقامة دولة عاصمتها القدس.

وأردف: البيان الختامي أعلن دعم فلسطين وحكومة أبو مازن ودور مصر في مساعدة الفلسطينيين ودور الأردن باعتبارها صاحبة ولاية على المسجد الأقصى، معلنا أن هناك محاولات خارجية لاستبعاد الأردن من تلك الحماية، ودخول أطراف خارجية للمصالحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين