اعلان

تنسيق المرحلة الثانية.. رابط موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات (انفوجراف)

تنسيق الجامعات 2023
تنسيق الجامعات 2023

ازدادت عمليات البحث عن تنسيق المرحلة الثانية، بعد أن أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك في الفترة من اليوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس حتى يوم السبت الموافق 19 أغسطس.

تنسيق المرحلة الثانية

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثانية، للشعبة العلمية، 250 درجة فأكثر أي بنسبة 60.98%، والشعبة الأدبية 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05%.

تنسيق الجامعات 2023

ووجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإتاحة كافة المعلومات التي من شأنها مساعدة طلاب الثانوية العامة المصرية على الاستخدام السليم لموقع التنسيق الإلكتروني واختيار رغباتهم بدقة للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

وأوضح السيد عطا المُشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، أن التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يتم بشكل إلكتروني، من خلال عدة مراحل يعلن عنها تباعا من مكتب التنسيق في بيانات رسمية، وذلك لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية، والشهادات المُعادلة (العربية والأجنبية) ومدارس المتفوقين والشهادات الفني.

تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تقليل الاغتراب، يبدأ عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، حيث يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معًا،وتعلن النتيجة في حدود النسبة المقررة، وهي 10% وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون فى إطار المنطقة الجغرافية (أ) والتحويل لمرة واحدة فقط ولا يوجد تحويل ثلاثى، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة بنفس القواعد.

رابط موقع التنسيق الإلكترونى لتسجيل الرغبات

يمكن لطلاب المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات، تسجيل الرغبات من خلال البوابة الرقمية للتنسيق، وإليكم رابط مباشر اضغط هنـــــــــــا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة