اعلان

«الأعلى للجامعات» يطلق أحدث دليل للبرامج الجديدة بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2023/2024

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

استعرض الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرا مقدما من الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، حول إطلاق المجلس الأعلى للجامعات أحدث دليل للبرامج الجديدة بالجامعات الحكومية لـ العام الجامعي 2023/2024.

ويضم دليل للبرامج الجديدة أحدث البرامج بكليات الجامعات الحكومية، والتي تقبل الطلاب في ضوء الحد الأدنى للقطاع المختص، وباقي الشروط المطلوبة، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات على الارتقاء بالعملية التعليمية، والاهتمام بمخرجاتها وفقا لرؤية مصر 2030 للوصول إلى مستويات عالمية، تناسب وظائف المستقبل، وتدعم احتياجات الدولة المصرية، وتسهم في مواجهة تحديات التنمية.

البرامج الجديدة بالجامعات الحكومية

«الأعلى للجامعات» يطلق أحدث دليل للبرامج الجديدة بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2023/2024

وأكد الدكتور مصطفى رفعت أن دليل البرامج الجديدة، يهدف إلى توعية طلاب الشهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من الشهادات (العربية والأجنبية) والطلاب الوافدين بالبرامج الجديدة بالجامعات الحكومية المصرية.

وأشار أمين المجلس الأعلى للجامعات إلى أن البرامج الدراسية الجديدة، أصبحت من أهم الروافد الأساسية لسوق العمل بتخصصاته البينية الجديدة المطلوبة لرفع مهارات الخريجين بما يتلاءم والمتغيرات العالمية، والذي ينعكس بدوره على جودة العملية التعليمية والبحثية بصورة مباشرة.

وأضاف أن الجامعات الحكومية خطت خطوات جادة وواثقة لإنشاء برامج جديدة، فضلاً عن تطوير المقررات واللوائح الدراسية، بما يضمن إعداد خريج متميز ومواكب لاحتياجات سوق العمل المحلية، والإقليمي، والدولي، مشيرًا إلى أنه في حالة الرغبة في الاطلاع على المزيد من المعلومات عن هذا الدليل، يمكن الضغط على الرابط التالي: اضغط هنـــــــــــا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك