اعلان

وكيل طاقة الشيوخ: مد وقف "ضريبة الأطيان" دعم للفلاح وتخفيف لأعبائه

مجدي سليم وكيل لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ
مجدي سليم وكيل لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ

أكد النائب مجدي سليم وكيل لجنة الطاقة والقوي العاملة بمجلس الشيوخ، أن موافقة مجلس الوزراء على مد وقف العمل بأحكام القانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان لمدة سنة أخرى، تبدأ من 1/8/2023، وهو اليوم التالي لانتهاء مدة الوقف الحالية المنصوص عليها في القانون رقم 152 لسنة 2022، تعكس مدي حرص الدول لدعم الفلاح وتخفيف أعبائه. وأكد 'سليم' ان ذلك يشجع الفلاح ويحفزهم علي مواصلة الإنتاج مشيراً إلي أن الدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحرص على مؤازرة ودعم الفلاح والمزارع المصري.

جانب من جلسة الشيوخجانب من جلسة الشيوخ

وقف العمل بقانون ضريبة الأطيان لدعم الفلاح

وأكد وكيل لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ، أن القرار ياتي في توقيت مناسب حيث الأزمة الاقتصادية العالمية والتي أثرت علي جميع دول العالم ومنها مصر وادت إلي زيادة الأعباء علي الجميع.

وأشار سليم، إلى أن وقف العمل بقانون ضريبة الأطيان يشجع الفلاح على زيادة الإنتاج الزراعي، وكذلك يخفف عنه الأعباء الضريبية، موضحاً أن الدولة المصرية لا تتوانى عن تقديم الدعم للمزارعين في ظل الاهتمام الكبير بدعم القطاع الزراعي وخطة الدولة للتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية وتشجيع الفلاحين على زراعتها.

وثمن وكيل طاقة الشيوخ ما تضمنه قرار مجلس الوزراء بالنص على ألا تدخل مدة مد الوقف التي تم الموافقة عليها في حساب مدة تقادم الضريبة المستحقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً