اعلان

كيفية تقديم طلب لتقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2023.. الشروط والخطوات

التنسيق
التنسيق

تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2023، من أكثر الكلمات بحثا على محرك البحث العالمي جوجل، حيث يرغب بعض الطلاب في تسجيل طلب تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2023، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي، نتيجة المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات 2023، وتمكن طلاب المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات من معرفة الجامعات والكليات التي تم ترشيحهم إليها، فيبحث بعض الطلاب عن موعد فتح باب تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات2023، تمهيداً لتغيير الجامعة أو الكلية التي تم ترشيحهم إليها، لجامعة أخرى أو تغيير الكلية نفسها إلى كلية أخرى، وخلال السطور التالية نرصد قواعد تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2023، وكيفية التقدم بطلب تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2023.

قواعد التوزيع الجغرافى بالتنسيق

تم توزيع الطلاب وفقًا لتجميع الجامعات في عدة مجموعات (بالنسبة للإدارات التعليمية) ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة (أ) قبل البدء في اختيار كليات أخرى من قطاع المجموعة (ب).

يلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة من قطاع المجموعة (ب) قبل البدء فى أي اختيار من قطاع المجموعة (ج) كما يلي:

مجموعة (أ) إجبارية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفي بعض الحالات تكون أكثر من جامعة؛ لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة بين الجامعتين.

مجموعة (ب) إجبارية: بعد استكمال الاختيارات في المنطقة (أ): عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب، ولا يوجد فرق في اختيار أى منها قبل الأخرى.

مجموعة (ج): باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يسمح للطالب باختيار أي منها، وتعتبر متساوية، حيث إنها جميعًا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

موعد فتح تحويلات تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2023

يتم فتح باب تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2023، عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، حيث يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2023، للمرحلتين الأولى والثانية معًا، وتعلن نتيجة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2023، في حدود النسبة المقررة، وهي 10% وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون فى إطار المنطقة الجغرافية (أ) والتحويل لمرة واحدة فقط ولا يوجد تحويل ثلاثى، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة بنفس القواعد.

شروط تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات

-يجب أن يكون الطالب حاصل على الحد الأدنى، الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها من أجل استيفاء شروط تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2023.

- يشترط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية

مثل النجاح في اختبارات القدرات، إن وجد.

- يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في تنسيق الجامعات إلى كلية ما خارج منطقته الجغرافية «أ»، بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة كـتقليل اغتراب في منطقته «أ» فقط وبغض النظر عن الحد لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها.

- وفي حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافي «أ» يسمح للطالب الذي رشح لكلية ما خارج هذا النطاق بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية «أ»،

كيفية تقديم طلب تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2023

يقوم الطالب بتقديم طلب تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2023 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني بالضغط هنا، ويقوم بتسجيل رقمه السري ويدون الكلية والجامعة التي يرغب في التحويل إليها، بشرط أن يكون الطلب مستوفي شروط تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2023.

نتيجة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2023

-يمكن للطالب معرفة نتيجة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2023، من خلال الدخول على موقع التنسيق بالضغط هنا.

- ثم يسجل رقم جلوسه ورقمه السري ويتمكن من معرفة نتيجة طلب تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2023، وفي حال قبول طلبه وتحويله لجامعة أو كلية أخرى عليه طباعة بطاقة الترشيح لأنها ستعتبر نهائية وغير قابلة للتغيير بعد ظهور نتيجة التحويلات وتقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر