اعلان

«الزراعة» تستعد لتطبيق دورة القمح اعتبارًا من الموسم القادم

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

عُقد اليوم اجتماعًا مع مديري مديريات الزراعة بجميع المحافظات بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، بحضور الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة، والدكتور محمد عبدالعال رئيس قطاع استصلاح الأراضي، وبعض رؤساء الإدارات المركزية.

مناقشة الدورة الزراعية

وخلال الاجتماع تم مناقشة الدورة الزراعية ومساحات القمح المزمع زراعتها الموسم القادم والاحتياجات من تقاوى القمح المعتمدة والمنتقاة والتي تم إعدادها وإنتاجها من خلال وزارة الزراعة لتغطية 100% من المساحة المستهدفة الموسم القادم.

وكان وزير الزراعة قد شدد على البدء في تطبيق الدورة الزراعية على محصول القمح اعتبارًا من الموسم القادم، وكذلك المحاصيل الاستراتيجية لزيادة مساحتها خاصة بعد تفعيل منظومة الزراعة التعاقدية التي تضمن للمزارعين تسويق المحصول باسعار مجزية تشجعهم على التوسع في زراعة المحاصيل الهامة التي تستهدفها الدولة كأحد اهم محاور الأمن الغذائي

اجتماع مديريات الزراعة

واستعرض اجتماع مديريات الزراعة، أيضًا موقف كارت الفلاح، وتوفير الأسمدة الأزوتية، وجهود منع التعديات على الأراضي الزراعية ومتابعة المحاصيل الصيفية والاستعداد للموسم الشتوي القادم.

ويأتي ذلك في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجهود الدولة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين

وبناءً على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي؛ بشأن الاستعداد لتطبيق الدورة الزراعية في محصول القمح اعتبارًا من الموسم القادم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات من الاحمر