اعلان

إلغاء الدراسة بعد ظهور حالات إصابة بمتحور كورونا.. الصحة توضح

الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، عن موقف تأجيل الدراسة مع ظهور حالتي إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا EG5، قائلا: أنه حتى اللحظة الحالية فإن الأدلة العلمية لا تشير إلى هذا الاتجاه، لأنه رغم سرعة انتشار المتحور الجديد، ولكن لا يؤدي إلى الدخول للمستشفى أو زيادة حالات الوفاة ولا يتطلب الإجراءات الاحترازية".

وأوضح متحدث الصحة في تصريحات تليفزيونية له اليوم، أن الحالتين المصابتين بالمتحور الجديد لفيروس كورونا تعانيان من أعراض الالتهابات التنفسية المعروفة.

وأكد"عبد الغفار" أن أجهزة الرصد تفحص الأشخاص لمعرفة المرض الذي يعانون منه سواء الإنفلونزا أو كوفيد أو الفيروس المخلوي.

وشدد متحدث الصحة على ضرورة اللجوء للمستشفى حال الإصابة بأعراض الأمراض التنفسية، خاصة في وجود أحد عوامل الخطورة مثل ضعف المناعة الإصابة بالأمراض المزمنة، مطالباً بضرورة ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة، وعند المعاناة من التهاب تنفسي أو أمراض البرد، مع الاهتمام برفع قدرة الجهاز المناعي من خلال الأغذية الصحية السليمة.

وحذر من المضادات الحيوية، بأن لا تصرف إلا بتوجيهات الطبيب، لأن أضرارها قوية حال الحصول عليها عن طريق الخطأ، وهناك تحذير من منظمة الصحة العالمية بأن هناك 50 مليون شخص حول العالم مهددين بالوفاة بسبب المضادات الحيوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً