اعلان

وزير التموين: انضمام مصر للبريكس يزيد من قيمة الجنيه المصري

علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن انضمام مصر إلى مجموعة بريكس الاقتصادية -وهي تكتل من عدة دول ترأسها روسيا والبرازيل والصين- يعتبر إضافة جيدة ستعمل على تنفيذ عدة مبادرات تسعى الدولة المصرية إلى تنفيذها كالتعاون التجاري مع الجانب الروسي باستخدام العملات المحلية الروبل والجنيه، وكذلك المبادرات مع كل من الصين والهند.

وأضاف وزير التموين، خلال افتتاح ووضع حجر الأساس لإنشاء ثاني مخزن استراتيجي (مستودع) بمحافظة الأقصر، اليوم الأحد، أن انضمام مصر للبريكس سينعكس إيجابيا وسيقلل الضغط على الدولار، وسيزيد من قيمة الجنيه المصري.

وزير التموين يعلق على انضمام مصر للبريكس

لفت وزير التموين إلى أن دول تكتل البريكس تسعى إلى إنشاء ائتلاف اقتصادي واجتماعي وسياسي جديد لمواجهة هيمنة بعض الدول المسيطرة من خلال الدولار ووضع قواعد التجارة الدولية.

وأكد علي المصيلحي على ضرورة تكاتف وتعاون كل الجهات، حتى نستطيع أن نجني ثمار مثل هذا التكتل الاقتصادي الجديد لتحقيق التوازن في الاقتصاد العالمي.

المصيلحي يعلق على انسحاب روسيا من اتفاقية الحبوب

علّق علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على انسحاب روسيا من اتفاقية الحبوب التي كانت تسمح بالتصدير من البحر الأسود، ووصفه بـ موقف قلق غير مؤكد من أنه سينتهي بنتائج جيدة أو سلبية.

ولفت وزير التموين، إلى أن الحل كان الاستيراد من الأرجنتين والولايات المتحدة بسعر نولون بلغ 60 دولارا مقابل ما يتراوح من 14 إلى 16 دولارًا، لافتا إلى وجود فروق كبيرة في الأسعار، وسيكون لدينا اكتفاء ذاتي حتى نهاية العام المالي الحالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)