اعلان

برلمانى يطالب بتغيير نظام امتحانات الثانوية العامة بسبب الغش: هل عجزت وزارة التعليم عن مواجهته؟

النائب محمد عبدالله زين
النائب محمد عبدالله زين

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مواجهة ظاهرة الغش الإلكترونى فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة مؤكداً أن هذه الظاهرة أصبحت تتكرر بصورة خطيرة.

وقال زين الدين، في سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن صفحات الغش الإلكتروني تداولت صورا من أسئلة امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة دور ثان بعد بدء لجنة الامتحان.

مجلس النواب مجلس النواب

تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة بسبب انتشار الغش

وأضاف: نشرت جروبات الغش أجزاء من الامتحان كما تم تداول الإجابات، فهل عجزت وزارة التربية والتعليم في مواجهة هذه الظاهرة؟ ومن المسئول عن تداول غالبية امتحانات الثانوية العامة في الدور الأول والثاني بعد بدء الامتحانات بعدة دقائق؟ وهل تسريب امتحانات الثانوية العامة يتم من داخل لجان الامتحانات أم من خارجها؟.

وقال النائب محمد عبد الله زين الدين إن النظام الحالي المعمول به في امتحانات الثانوية العامة يتطلب إدخال تعديلات جذرية عليه نظرا لاستمرار ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها ووصولها إلى الطلاب داخل لجان الامتحانات مطالبا من الدكتور رضا حجازي البحث عن نظام جديد لامتحانات الثانوية العامة بعد فشل النظام الحالي خاصة أن الطلاب الذين يتم تسريب إجابات الثانوية إليهم داخل اللجان أدى إلى ظاهرة خطيرة تمثلت في رسوب طلاب الثانوية العامة في عدد من كليات القمة وفى مقدمتها كليات الطب وعلى سبيل المثال وصلت نسبة الرسوم باحدى كليات الطب باحدى جامعات الصعيد الى نسبة 60 % لدرجة أن بعض أساتذة كلية الطب أكدوا أن الطلاب الراسبين فى كلية الطب مستواهم متدنى جدا فى اللغة الإنجليزية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة