اعلان

إيقاف 13 شركة سياحية خالفوا شروط السكن في العمرة

الكعبة
الكعبة
كتب : أهل مصر

قالت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار، إن عقوبات شركات السياحة هي الإيقاف عن العمل من شهر إلى 3 شهور.

وشددت سامية، خلال تصريحات صحفية، على ضرورة التزام شركات السياحة بكافة الضوابط المُنظمة لتنفيذ رحلات العمرة والحج حفاظًا على المصلحة العامة وحقوق المواطنين وتحقيق ما هو في صالح المعتمرين.

إيقاف 13 شركة سياحية

عاقبت وزارة السياحة والآثار، 13 شركة سياحة خالفوا ضوابط وقواعد وإجراءات تنفيذ رحلات العمرة خلال موسم 1444هـ، إلى جانب مخالفتهم برنامج الوزارة لمجموعة من المعتمرين الذين تقدموا بشكاوي إلى الوزارة، وذلك من حيث السكن المتفق عليه دون إخطار الوزارة.

يأتي ذلك في إطار الدور الرقابي والتنظيمي للوزارة على تنظيم شركات السياحة لرحلات العمرة المصرية وحرص الوزارة على إحكام الرقابة وضبط منظومة العمرة المصرية واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أية مخالفات.

تواصل الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية لشركات السياحية ما تقوم به من مهام واختصاصات لضمان سير إجراءات موسم العمرة الجاري لعام 1445 هجرية.

وبدأت شركات السياحة في تنفيذ رحلات العمرة هذا الموسم فور انتهاءها من الإجراءات الخاصة بتوثيق عقود وكالة العمرة والتأكد من عدم وجود أي مواقف قانونية خاصة بها مُسجلة بالوزارة.

جدير بالذكر أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، كان قد اعتمد في أغسطس الماضي، ضوابط وقواعد تنفيذ رحلات عمرة 1445هـ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو