اعلان

الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة وتطالب المواطنين بتوخي الحذر

الطقس
الطقس
كتب : أهل مصر

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من طقس الساعات المقبلة، مناشدة المواطنين بتوخي الحذر في جميع المحافظات، نظراً لتكون الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية القريبة من المسطحات المائية بالإضافة إلى الطرق التي تربط بين القاهرة والمحافظات، كما أنه من المتوقع تعرض بعض المحافظات إلى العاصفة دانيال التي ضربت بعض الدول وسببت الفيضانات.

وأوضحت الهيئة، إلى أن هناك نشاطا للرياح يزاد في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر بالإضافة إلى محافظات جنوب الصعيد «الأقصر، اسوان، البحر الأحمر، الوادي الجديد، قنا»، إذ تصل سرعة الرياح 34 كيلو متر في الساعة.

وتشير التوقعات إلى تعرض 12 محافظة هي البحيرة، الإسكندرية، كفر الشيخ، مطروح، الغربية، الشرقية، الدقهلية، القليوبية، سيناء، وإقليم القناة (الإسماعيلية وبورسعيد والسويس)، إلى شبورة كثيفة من الساعة 4 فجرا حتى 7 صباحا مما يؤدي إلى حجب الرؤية الأفقية أحيانا.

وتتعرض محافظات السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء إلى طقس غائم جزئيا على فترات متفاوتة خلال اليوم، ويكون الطقس مشمس على باقي المحافظات.

وتشير الأرصاد الجوية إلى احتمالية وصول بقايا العاصفة دانيال إلى السواحل المصرية «أقصي غرب الساحل الشمالي» يوم الاثنين المقبل يصاحبها سقوط الأمطار غزيرة إلى رعدية تصل إلى 50% في مطروح والسلوم.

يذكر أن العاصفة دانيال ضربت عدد من الدول كونها سببت أضرار وخسائر كبيرة نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة مع نشاط للرياح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي