اعلان

وفاة 4 أشخاص بينهم شقيقان من أبناء البحيرة جراء إعصار "دانيال" في لبيبا

طاهر العربي شهيد العاصفة دانيال في ليبيا
طاهر العربي شهيد العاصفة دانيال في ليبيا

خيمت حالة من الحزن الشديد، على أهالي قرية رمسيس، التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، عقب وصول نبأ وفاة 4 أشحاص بينهم شقيقان، خلال عملهم بمنطقة درنة الليبية، بسبب العاصفة دانيال في ليبيا والتي خلفت مئات الضحايا والمفقودين.

طاهر العربي شهيد العاصفة دانيال في ليبيا العاصفة دانيال في ليبيا

وقال أحد اقارب المتوفيين إنهم تلقوا خبر وفاة 4 أشخاص من أبناء القرية، بينهم شقيقان من قرية رمسيس التابعة لمركز إيتاي البارود، وهم أشرف محمد محمود منصور، وإسلام حامد العربي، وأيمن حامد العربي، وطاهر عبد القوي العربي.

وأكد ابن عم الشقيقين، أن المتوفيين يعملان منذ فترة في منطقة درنة في ليبيا وكانا على تواصل دائم بأهلهم، حتى جاءت تلك العاصفة وضربت مدينة درنة بالكامل، وانقطعت الاتصالات معهم ثم جاءنا خبر وفاتهما في العاصفة، لافتا أنه سيتم دفنهما بمقابر الأسرة بقرية رمسيس بمركز إيتاي البارود .

الحزن يعم القرية بالكامل

وأوضح ابن عم الشقيقين، أن الحزن يعم القرية بالكامل، فور سماعهم خبر وفاتهما، وذلك لأن الشقيقين كانا يتمتعان بحسن السيرة والسمعة بين أهالي القرية وكانا على علاقة طيبة بالجميع.

فيما نعى عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك المتوفيين، سائلين  الله عز وجل لهما الرحمة والمغفرة والدرجات العليا من الجنة، ولذويهم الصبر والسلوان.

محافظة البحيرة تنكس الأعلام 3 أيام تضامنا مع ضحايا المغرب وليبيا

نكست محافظة البحيرة، من خلال المديريات والمصالح والهيئات الحكومية الواقعة بنطاق المحافظة، الأعلام المرفوعة على كافة الدواوين والمباني الخدمية، وإلغاء أي احتفالات أو أنشطة خلال فترة الحداد.

وتقدمت محافظة البحيرة وقياداتها التنفيذية بخالص العزاء والمواساة في ضحايا تلك الأحداث بدولتي ليبيا والمغرب، متمنين الشفاء العاجل للمصابين وأن تمر هذه الأزمة سريعًا بتكاتفنا جميعًا.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإعلان حالة الحداد العام لمدة ثلاثة أيام، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر الجاري وحتى غروب شمس يوم الخميس الموافق 14 سبتمبر 2023، وذلك تضامنا مع ضحايا شعبي المغرب وليبيا الشقيقين، عقب موجة الزلازل والإعصار التي تعرضوا لها خلال الأيام الماضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)