اعلان

جامعة مصر للمعلوماتية تختتم مسابقة "الشركات الناشئة"

جامعة مصر للمعلوماتية تختتم مسابقة "ميتافيرس للشركات الناشئة"
جامعة مصر للمعلوماتية تختتم مسابقة "ميتافيرس للشركات الناشئة"
كتب : أهل مصر

اختتمت جامعة مصر للمعلوماتية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مسابقة 'ميتافيرس للشركات الناشئة' والتي جرت تحت شعار 'الواقع الممتد من أجل الصالح العام'، وذلك ضمن فاعليات 'ورشة عمل حول الميتافيرس والذكاء الاصطناعي'، وبدعم شركة ميتا، وشراكة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وأكاديمية ميتا، وشركة سيمبلون الفرنسية.

جامعة مصر للمعلوماتية تختتم مسابقة جامعة مصر للمعلوماتية

وأعلنت جامعة مصر للمعلوماتية فوز شركة VRTEEK بجائزة المسابقة البالغ قيمتها 10 آلاف دولار ، حيث عملت شركة VRTEEK تطبيق Egypt Time Machine لتمكين المستخدمين من الزيارة الافتراضية للأماكن الأثرية والتعرف على التراث الثقافي لمصر من خلال التكنولوجيات المتطورة، حيث يتخصص نشاط الشركة في مجالات الجولات الافتراضية والفيديوهات التفاعلية باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي.

فازت شركتي UBR و VRTEEK بجوائز حاضنة الأعمال المقدمة من الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تعمل UBR كشركة مصرية متخصصة في مجال الترفيه باستخدام الألعاب التي تعتمد بشكل كلي على تكنولوجيا الواقع الافتراضي والتي تمكن المستخدمين من تخيل الأحداث المختلفة للعبة وكأنها على أرض الواقع، وذلك من خلال استخدام أحدث التكنولوجيا التي وصل إليها الواقع الافتراضي وتكنولوجيا الميتافرس في مجال تصميم الألعاب.

الميتافيرس والذكاء الاصطناعي

قالت دكتور أماني عيسى رئيس لجنة تحكيم المسابقة، إن 'XR for Good' مبادرة رائعة تم بعثها إلى الحياة من خلال التعاون بين جامعة مصر للمعلوماتية (EUI) وMeta والعديد من الشركاء الموقرين، حيث يهدف هذا الحدث إلى اكتشاف وعرض الشركات الناشئة المصرية التي تدمج التقنيات المرتبطة بـ Metaverse في نماذج أعمالها.

ولفتت إلى أن مرحلة التسجيل شهدت قيام 17 شركة ناشئة مؤهلة بتقديم عروضها التقديمية، والتي تم تقييمها بدقة من قبل اللجان الفنية من كل من EUI وMeta، مما أدى إلى اختيار 10 متأهلين للتصفيات النهائية.

وأكدت أن عملية التقييم استندت إلى معايير محددة مسبقًا، بما في ذلك حاجة السوق والأثر الاجتماعي، واستخدام التقنيات المرتبطة بـ Metaverse، واستراتيجية الذهاب إلى السوق، وإمكانات التسويق، والميزة التنافسية، وتطوير MVP، وتجربة المستخدم، مما جعلنا نستلهم بشدة الأفكار الواعدة التي انبثقت عن هذه الشركات الناشئة، والتي تعالج الاحتياجات المجتمعية الحاسمة، بما في ذلك التعليم والتراث الثقافي والرعاية الصحية والترفيه والتجارة الإلكترونية والمزيد.

وأوضحت أن عملية التقييم أدت إلى إدراج 10 شركات بارزة في يوم العرض الترويجي: Medgram Intelligence، وStep Inside، وEgymaps، وVRTeek، و3D-Exploration، وArtery، و3D-Nursing VR Simulator، وCo-one، وUBR. مشيرة إلى منح جائزة بقيمة 10,000 دولار أمريكي للفائز الذي حقق أفضل متوسط إجمالي للدرجات على النحو الذي حددته طاولة التحكيم المستديرة وهي شركة VRTeek. حيث جاء هذا القرار نتيجة لعملية تقييم دؤوبة ودقيقة وعادلة، على الرغم من أن شركتي VRTeek و UBR كلاهما كانا متقاربين بشكل استثنائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً