اعلان

1.8 تريليون جنيه تكلفة المشروعات.. 3 محاور لتنمية الصعيد بقيادة السيسي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي محافظة بني سويف، حيث تفقد عددًا من مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بدائرة مجلس قروي سدس الأمراء مركز ببا محافظة بني سويف.

وشملت المشروعات قطاعات الصحة والتعليم والخدمة المجتمعية لتوفير حياة كريمة لأهالي بني سويف حيث تعد المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير قرى الريف المصري، وتعد إحدى أهم المبادرات الرئاسية التنموية التي تشهدها الدولة المصرية، والتي ستسهم بشكل كبير في تحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى المستهدفة من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بشتى القطاعات الخدمية.

الحاجة جملات

زيارة السيسي لبني سويف

تكلفة مشروعات تنمية الصعيد

- إجمالي تكلفة المشروعات التي نفذتها الدولة في محافظات الصعيد خلال آخر 9 سنوات حتى الآن بلغت 1.8 تريليون جنيه لتعويض أهالي الصعيد عن التنمية التي غابت كثيرا في العهود السابقة حيث المواطن الصعيد لمس حاليا أثر هذه المشروعات بعد أن أصبحت أمرا واقعا

- أهالى الصعيد قبل 9 سنوات كانوا يعانون من عدم توفر المياه وشبكة طرق جيدة وشبكات الصرف الصحي كانت ضئيلة جدا وكذلك الخدمات الصحية وغيرها من باقي مقومات الحياة الأساسية.

- ما زال هناك مشروعات تنفذ على الأرض من أجل تحقيق رؤية مصر 2030 من اتصالات وخدمة إنترنت والاهتمام بالتعليم الجامعي وما قبله.

- المشروعات التي يتم تنفيذها والتخطيط لها على أسس عليمة ودراسات مزودة بإحصائيات وبيانات دقيقة حيث أنه يتم تنفيذ هذه المشروعات على 3 محاور في مقدمتها بناء الإنسان ثم البنية الأساسية متمثلة في الطرق والنقل والإسكان والمياه والكهرباء والغاز وأخيرا المحور الثالث وهو التنمية الاقتصادية.

محاور لتنمية الصعيد بقيادة السيسي

- تعد مبادرة حياة كريمة المشروع الأضخم من نوعه الذي يستهدف الريف وتحسين مستوى جودة حياة المواطنين بالقرى وهو ما يجسد الاهتمام الحقيقي من القيادة السياسية بمستوى معيشة المواطنين ومتطلبات تحسين جودتها.

ويقود الرئيس عبد الفتاح السيسي جهود تنمية الصعيد وذلك فى إطار اهتمام القيادة السياسية بالتنمية فى ربوع الجمهورية والإسراع فى خطط التنمية لمناطق الصعيد وتحقيق التنمية الشاملة المأمولة بمحافظات الوجه القبلى.

كما تحظي محافظات الصعيد بأولوية كبيرة في الاستفادة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة وذلك بنصيب كبير فيما يخص عدد المراكز الادارية والقري المستفيدة من تلك المبادرة القومية.

- يعتبر برنامج تنمية الصعيد النموذج الأبرز لاهتمام الدولة بصعيد مصر الذي امتد لمبادرة حياة كريمة وحظي الصعيد باستثمارات غير مسبوقة في مختلف القطاعات خلال السنوات الماضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة