اعلان

وزير النقل يتابع أعمال الخط الثالث لشبكة القطار الكهربائي السريع

جولة وزير النقل
جولة وزير النقل
كتب : أهل مصر

قام الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بجولة تفقدية اليوم بمسار الخط الثالث من شبكة القطار الكهربائى السريع (قنا/ الغردقة / سفاجا) والذي يبلغ طوله 225 كم لمتابعة البدء في تنفيذ المشروع ومعاينة معوقات التنفيذ وتذليلها ودفع الشركات لتكثيف المعدات والتأكيد على الإلتزام بالبرنامج الزمني المخطط للمشروع.

بدأت الجولة بتفقد وزير النقل يرافقه اللواء/ أشرف الداودي محافظ قنا لمحطة قنا التبادلية بين الخطين الثاني (أكتوبر/أسوان/ابوسمبل ) والخط الثالث ( قنا/ الغردقة / سفاجا ).

الممر اللوجيستي التنموي

وأشار الوزير إلى أن الخط الثالث من شبكة القطار الكهربائي السريع جزء من الممر اللوجيستي التنموي (سفاجا/ قنا/ أبوطرطور) وسيساهم في ربط محافظات الصعيد بمحافظة البحر الأحمر من خلال محطة قنا التبادلية بين الخطين الثاني والثالث من الشبكة، مضيفًا أن الخط سيساهم أيضًا في الخدمات اللوجستية وعملية نقل البضائع مثل نقل منتجات جنوب الصعيد والوادي الجديد.

ثلاث محطات

جدير بالذكر أن شبكة القطار الكهربائى السريع مكونة من 3 خطوط رئيسية بإجمالى أطوال حوالى 2000 كم، وعدد القطارات الكهربائية السريعة بهذا الخط من المقرر أن تصل إلى 6 قطاراً، والقطارات الكهربائية الإقليمية 12 قطاراً، و6 جرار لنقل البضائع.

ويتضمن الخط الثالث إنشاء ثلاث محطات هي الغردقة (محطة للقطار السريع)، ومحطة سهل حشيش (محطة للقطار الإقليمي)، ومحطة سفاجا (محطة للقطار السريع).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك