اعلان

آخر مستجدات جهود تطوير صناعات الأسمنت والحديد والصلب

منظومة الصناعات الثقيلة والاستراتيجية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستمرار في جهود توفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة، وفي مقدمتها صناعة الحديد والصلب، في إطار جهود تطوير منظومة الصناعات الاستراتيجية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا مع الفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أركان حرب وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء عماد الكيال رئيس مجلس إدارة شركة صلب مصر.

جهود تطوير صناعات الأسمنت والحديد والصلب

ونرصد أبرز المعلومات عن جهود تطوير منظومة الصناعات الثقيلة والاستراتيجية، حيث تابع الرئيس السيسي مشروعات صناعة الحديد والصلب في مصر، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير منظومة الصناعات الثقيلة والاستراتيجية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي

- وجه الرئيس السيسي بالاستمرار في جهود توفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة، وفي مقدمتها صناعة الحديد والصلب، أخذاً في الاعتبار دورها الحيوي في عملية التنمية الجارية في كافة القطاعات بجميع أنحاء الجمهورية، فضلاً عن مساهمتها في تقليل الضغط على العملة الصعبة من خلال الاستفادة من الخامات المحلية.

تعميق التصنيع المحلي

- تابع الرئيس السيسي جهود العمل على تعميق التصنيع المحلي في هذا الصدد، وتعزيز القدرات التنافسية والتصديرية وتذليل المعوقات اللوجستية ذات الصلة.

- تعد الصناعات الثقيلة والاستراتيجية هي القاطرة التي تقود سفينة الوطن لما تمثله من أهمية كبري في النهوض بالاقتصاد القومي

- تعي الدولة المصرية أهمية هذه الصناعات ولذلك تعمل بكل قوة إلي توطنيها علي الأراضي المصرية لأهميتها ولقدرتها علي تحقيق تنمية حقيقية من خلال توفير العملة الصعبة وفرص العمل.

- الرئيس السيسي عقد أكثر من اجتماع مع الحكومة للتأكد علي توفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة وفي مقدمتها صناعة الأسمنت والحديد والصلب.

- دعم صناعة الحديد والصلب القدرات الاقتصادية المحلية لما لها من تأثير مباشر على التنمية الصناعية باعتبارها أحد أهم القلاع الصناعية التي ساندت قطاع العقارات والصناعات الهندسية والمعدنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً