اعلان

التخطيط: كان لابد تكثيف الاستثمارات العامة والتي زادت لـ تريليون و50 مليار جنيه

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط
كتب : أهل مصر

قالت دكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، بمؤتمر 'حكاية وطن':مصر كانت سباقة في تبني الأجندة التنموية للأمم المتحدة.. احنا مصنفين أننا أكثر دولة ملتزمة في تحقيق بنود التنمية المستدامة'.

وزيرة التخطيطوزيرة التخطيط

وتابعت 'السعيد':'عملنا علي رفع كفاءة مؤسسات الدولة وتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.. ومصر كانت سباقة في تبني الأجندة التنموية للأمم المتحدة.. كان لابد من تكثيف الاستثمارات العامة والتي زادت من 110 مليار جنيه لـ تريليون و50 مليار جنيه'.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال استقباله بمؤتمر 'حكاية وطن':'اسمعوا الكلام وأنا اللي بقولكوا الانتخابات جاية وعندكوا فرصة للتغيير.. الأمر يرجعلكم أنتوا.. محدش هيدي حد حاجة ولاحد هياخد من حد حاجة'.

وأضاف:'الأمة لا تبنى إلا على البناء والإصلاح فقط لا الإساءة أو التشكيك والهدم.. أحنا أثناء حفر قناة السويس الجديدة كنا نحارب إرهاب وكذب وافتراء وشائعات تقدح في كل مسار نقوم به ويتم الإساءه لنا ولأسرنا'.

وتابع:' كانت مشكلة الدولة السنوات الماضية هو زرع التشكيك داخل المواطن تجاه الحكومة.. مشروع قناة السويس الجديدة كان محاولة لإكساب المصريين الثقة المفقودة وصناعة الأمل الضائع.. وأحنا لم ننظر للعائد المادي من مشروع قناة السويس الجديدة بقدر ما اهتممت بالعائد المعنوي الذي سيعود على المصريين في تلك الفترة.. و جزء كبير من العمل الذي قمنا به كان هدفه استعادة الثقة لدي المصريين وهو الأمر الذي يحاول المخربون الآن التشكيك فيه'.

وتشهد قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، انطلاق مؤتمر 'حكاية وطن'، اليوم السبت حتى الإثنين المقبل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، وذلك لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

ويشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً