اعلان

الزمالك يتأهل لدور المجموعات بالكونفدرالية بفوزه الكبير على أرتا سولار الجيبوتي 4 / 1

الزمالك
الزمالك
كتب : أهل مصر

تأهل الزمالك لدور المجموعات بالكونفدرالية الإفريقية، وذلك بعد فوزه الكبير علي ضيفه أرتا سولار الجيبوتي بنتيجة (4 / 1) في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على استاد القاهرة في إياب دورالـ32 بالكونفدرالية.

حقق نادي الزمالك فوز صعب علي حساب فريق أرتا سولار 7 بنتيجة 4-1 في أياب دور 32 من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية 2023-2024، كان نادي الزمالك قد خسر في الذهاب بنتيجة 2-0، ليتأهل نادي الزمالك لدور المجموعات بفوزه في اجمالي مجموع المباراتين بنتيجة 4-3.

بدأ الزمالك المبارة بضغط متواصل من أجل تسجيل هدفين ليعوض خسارة لقاء الذهاب بهدفين دون رد، والتأهل لدور المجموعات إلا أن لمسة الفريق الأخيرة لم تصل لمرحلة الخطورة.

وأتيحت فرصة لصالح الفريق الجيبوتي في الدقيقة الخامسة بعد انطلاقة من دواليه محمود البيه بالكرة إلا أنه سدد الكرة بطريقة غريبة وتذهب رمية تماس.

هدف التقدم لصالح أرتا سولار

وعقد أرتا سولار الموقف في الدقيقة 16، بعدما سجل الهدف الأول عبر وارساما حسن والذي تلقى كرة عرضية من ياكوبا سونجني، وضعها في المرمى، ليكون لزامًا على الزمالك تسجيل 4 أهداف.

ضغط لاعبو الزمالك من أجل تسجيل هدف التعادل بعد تأخر الفريق، وفي الدقيقة 17، كاد الفريق الأبيض أن يتعادل بعد كرة وصلت لشيكابالا، إلا أن جيان نويل، حارس أرتا سولار، نجح في التصدي للكرة.

في الشوط الثاني تحسن أداء الزمالك، في الدقيقة 46، بعدما استلم شيكابالا الكرة داخل منطقة الجزاء جهة اليمين ثم أرسل الكرة أمام المرمى وحولها سيف الدين الجزيري براسية قوية ولكن ارتدت من العارضة.

وأنقذ جيان نويل، حارس المرمى الجيبوتي فرصة هدف للزمالك في الدقيقة 57 بعد أن صوب زيزو الكرة وأنقذها بنجاح ليحرم الزمالك من التعادل.

هدف التعادل لصالح الزمالك

ونجح الزمالك في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 50 عبر يوسف أوباما، والذي وصلت الكرة له بعد أن لعب زيزو ضربة حرة مباشرة في العارضة لتصل إلى أوباما ويسجل منها التعادل.

هدف ثاني لصالح الزمالك

وفي الدقيقة 53، نجح محمود عبد الرازق شيكابالا في تسجيل الهدف الثاني بعد أن تلقى كرة عرضية من أوباما في المرمى ليعيد أحياء أمال الفريق.

ضغط الزمالك من أجل تسجيل الهدف الثالث، وكاد مصطفى شلبي أن يسجل الهدف بعد أن سدد مصطفى شلبي في الدقيقة 61، إلا أن حارس أرتا سولار نجح في التصدي للكرة.

الزمالك يسجل الهدف الثالث

وفي الدقيقة 75 نجح الزمالك في تسجيل الهدف الثالث عبر أحمد سيد زيزو بعد أن استغل خطأ حارس أرتا سولار وذلك بعد أن حول إبراهيم الكرة برأسه من أمام المرمى وتصدى لها الحارس جيان نويل ولكن سقطت الكرة من يده ليتابعها زيزو برأسية في الشباك.

الزمالك يخطف الرابع والتأهل

وخطف الزمالك والتأهل لدور المجموعات من البطولة في الدقيقة 89 بهدف سجله حمزة المثلوثي بعد أن حول يوسف أوباما الكرة له ويتصدى لها الحارس ويتابعها المثلوثي في المرمى.

وصعد الزمالك لدور المجموعات من الكونفدرالية بعد الفوز الدرامي الذي حققه الفريق على حساب أرتا سولار الجيبوتي لينتظر المجموعة التي سيخوض منافساتها في البطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات