اعلان

وزير التموين: الدولة لديها مخزون تمويني لـ6 أشهر .. والسلع تُصرف دون تغيير أسعارها

وزير التموين والتجارة الداخلية
وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن إرتفاع نسب صرف سلع أكتوبر لـ 30٪ في اليوم الأول من صرف مستحقات الدعم لأصحابها، موضحًا أن الدولة لديها مخزون تمويني يصل إلى 6 أشهر، وأن أصناف الدعم تُصرف دون تغيير في الأسعار.

وأكد الوزير في بيان اليوم الأحد، أن صرف السلع المدعمة جاء عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لحاملي البطاقات التموينية والبالغ عددهم 64 مليون مواطن.

مخزون التموين يكفي 6 أشهر

كشف وزير التموين، عن توافر جميع كافة السلع الأساسية بمخزونات كبيرة تصل لأكثر من 6 اشهر، وأن الوزارة مستمرة في جهودها لـ تأمين الاحتياطي الاستراتيجي لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة أو الحرة.

من ناحية أخرى، تقوم الوزارة بتسيير حملات يومية على المنافذ للتأكد من توافر السلع بالإضافة إلى مخازن السلع التي يصل عددها 1500مخزن على مستوى الجمهورية.

المواد الغذائية: الأسعار ثابتة دون تغيير

قال هشام الدجوي رئيس شعبه المواد الغذائية بالجيزة، إن الأسعار ثابتة دون تغيير وأن التاجر يستطيع صرف باقى الاستعاضة و الربط السلعي الخاصة به فور الانتهاء من تسليم الاستعاضة الاولى، مؤكداً أن نسب صرف السلع التموينية تصل 60٪ خلال أول 5 ايام من الشهر مما يؤكد توافر السلع.

صرف الدعم التمويني بالجيزة

قالت هالة غريب وكيلة وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة أنه يتم صرف السلع التموينية لشهر اكتوبر الجاري من خلال 1500 بقال تمويني و 700 منفذ جمعيتي و61 منفذ تابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية.

واضافت غريب خلال جولة علي منافذ صرف السلع التموينية بمنطقة كعابيش بفيصل، أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت والسكر و الدقيق ما يقرب من 6 شهور لكل منهم، مؤكدة أنه لا توجد أي أزمة في توافر السلع الأساسية، كما أنه يتم شن 21 حملة يومية على مستوى المحافظة على كافة القطاعات التجارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج