اعلان

خطوات عمل توكيل لمرشح رئاسي | الانتخابات الرئاسية 2024

خطوات عمل توكيل لمرشح رئاسي
خطوات عمل توكيل لمرشح رئاسي

نستعرض خطوات عمل توكيل لمرشح رئاسي بالتزامن مع فتح مكاتب التوثيق التي تتبع مصلحة الشهر العقاري أبوابها أمام المواطنين لـ تحرير توكيلات التأييد ضمن ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024.

وبدأ المواطنون يبحثون عن كيفية وخطوات عمل توكيل لمرشح رئاسي في الشهر العقاري وما هي الضوابط التي تُبطل أصوات الناخبين حال مُخالفتها، حيث بدأ تلقي توكيلات المواطنين يوم الثلاثاء الماضي على أن تستمر لمدة 10 أيام.

وخلال التقرير التالي نستعرض خطوات عمل توكيل لمرشح رئاسي في الانتخابات الرئاسية 2024، ضمن خدماتنا اليومية التي تهم زوارنا في مختلف المجالات حيث يمكنكم متابعتنا من هنــــــــــا.

خطوات عمل توكيل لمرشح رئاسي

في السطور التالية نُقدم خطوات عمل توكيل لمرشح رئاسي تتمثل في الآتي :

- خطوات عمل توكيل لمرشح رئاسي : يقوم المسئول بإثبات التوقيع التحقق من شخصية المواطن من خلال الاطلاع على بطاقته الشخصية وبيانات الرقم القومي أو جواز السفر الساري على أن لا يؤخذ بغير هذه المستندات.

- خطوات عمل توكيل لمرشح رئاسي : يتم إثبات اسم المؤيد ومحل إقامته والمحافظة الواقع في دائرتها ورقم بطاقة الرقم القومي، وما يمليه عليه المؤيد بشأن اسم من يؤيده من راغبي الترشح.

- خطوات عمل توكيل لمرشح رئاسي : يوقع المواطن المؤيد على النموذج بخط يده أو ببصمة إبهامه.

- خطوات عمل توكيل لمرشح رئاسي : على المواطن المؤيد أن يبصر قبل اتخاذ إجراءات إثبات التوقيع بعقوبة تأييده لراغب الترشح أكثر من مرة أو لراغب ترشح آخر، ولا يقبل التأييد بطريق الوكالة.

- خطوات عمل توكيل لمرشح رئاسي : يحرر نموذج التأييد من نسختين يوقع عليهما المواطن المؤيد، ويسلم له إحداهما، وتحفظ الأخرى لدى مكتب التوثيق أو مقر البعثة الدبلوماسية، ولا يعد بالتأييد الذي يثبت على غير هذا النموذج.

- خطوات عمل توكيل لمرشح رئاسي : يتم إثبات توقيع المواطن المؤيد بغير رسوم.

خطوات عمل توكيل لمرشح رئاسي

عمل توكيل لمرشح رئاسي

أما عن قواعد عمل توكيل لمرشح رئاسي .. نظّم قرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 7 لسنة 2023 القواعد والإجراءات الخاصة بتأييد المواطنين لراغبي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، والتي نصت على الآتي:

- لا يجوز للمواطن أن يؤيد راغب الترشح أكثر من مرة.

- لا يجوز للمواطن أن يؤيد أكثر من راغب ترشح.

- لا يجوز أن يشتمل النموذج الواحد على تأييد أكثر من مواطن.

- لكل مواطن مقيد بقاعدة بيانات الناخبين الحق في أن يؤيد أحد راغبي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، وذلك من خلال التقدم إلى أحد مكاتب التوثيق بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق أو مقار البعثات الدبلوماسية حسب الأحوال.

خطوات عمل توكيل لمرشح رئاسي

عقوبة التزوير في عمل توكيل لمرشح رئاسي

عن عقوبة التزوير في عمل توكيل لمرشح رئاسي .. يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تجاوز 10 آلاف جنيه أو بإحدى العقوبتين، من ثبت تكرار تأييده لمرشح واحد أو مرشح آخر.

أما عن عدد التوكيلات المطلوبة للمترشح، يجب أن يجمع ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب فى 15 محافظة على الأقل.

- وبحد أدنى 1000 مؤيد من كل محافظة منها، وفي جميع الأحوال لا يجوز تزكية أو تأييد أكثر من مترشح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر لم تتراجع عن دعواها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية