اعلان

تجار الجملة: سعر السكر انخفض 10 جنيهات على «الباكيتة» كاملة وليس الكيس

حقيقة انخفاض أسعار السكر
حقيقة انخفاض أسعار السكر

أكد الدكتور علاء عز الأمين العام للإتحاد العام للغرف التجارية، أن سعر السكر سينخفض الفترة المقبلة بشكل كبير، وذلك بالتنسيق مع كبرى شركات السكر في السوق التي تورّد حصص للسوق وأخرى لوزارة التموين.

وأضاف علاء عز في تصريحات لـ«أهل مصر» أن مبادرة تخفيض الأسعار التي أعلن عنها رئيس الوزراء ستحل أزمة ارتفاع الأسعار غير المبرر، حيث تتم بالتنسيق من الشركات العاملة في مجال السلع الغذائية والتي تنتج الألبان والجبن البيضاء والزيت والسكر والمكرونة والفول والعدس.

حقيقة انخفاض سعر السكر اليوم

نفى عدد من تجار الجملة حدوث أي انخفاض اليوم في أسعار السكر اليوم الإثنين، وفق إعلان الإعلامي أحمد موسى أمس في برنامجه «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد»، وأكد بعضهم أن مازال سعر الكيلو يُباع بسعر 40 جنيها في السوق الحر.

فيما أوضح تاجر ضمن مبادرة الدولة «المواطن أولا»، أن سعر 10 جنيهات التي تحدث عنها الإعلام أمس على «باكيتة» السكر وليس الكيس الواحد، ففي حالة تسعير باكيت به 10 أكياس سكر زنة (700) جرام، بمبلغ 260 جنيه، تم بيعها بـ 250 جنيها. موضحا: يعني كيس السكر نزل سعره جنيه فقط والباكيتة كاملة 10 جنيهات.

نسبة انخفاض السعر حسب الوزن

كشف مصدر مسئول بوزارة التموين، عن أن حجم الانخفاض في السلع السبعة التي تتضمنها مبادرة رئيس الوزراء سيتوقّف على (نوع السلعة وحجمها ومقدار المكون الأجنبي بها)

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد كشف اليوم، عن تفاصيل مبادرة تخفيض الأسعار، التي تتضمن 7 سلع أساسية بداية من السبت بنسبة 15 إلى 25%. وخفض أسعار الفول والعدس ومنتجات الألبان والسكر والمكرونة والزيت الخليط والأرز.

بالإضافة إلى خفض 15% على الدواجن الحية وبيض المائدة، وتعليق رسوم الجمارك على بعض السلع لمدة 6 أشهر.

WhatsApp
Telegram