اعلان

أزمة خانقة بمستشفيات غزة.. والصحة الفلسطينية: امتلأت عن بكرة أبيها

ضحايا غزة
ضحايا غزة
كتب : أهل مصر

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية، من أن المنظومة الصحية في قطاع غزة تعاني أزمة خانقة، وأن كل مستشفيات القطاع امتلأت عن بكرة أبيها بالجرحى، جراء القصف المتواصل على غزة إثر عملية طوفان الأقصى.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة، إن عددا كبيرا من الأشخاص لا يزالون تحت أنقاض المباني التي قصفت من قبل الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، في إطار الأحداث الجارية عقب عملية طوفان الأقصى.

جثامين الشهداء تتكدس خارج مستشفيات غزة بسبب امتلاء ثلاجات الموتى | أخبار |  الجزيرة نت

مستشفيات غزة تعاني أزمة خانقة

وطلب القدرة من دول العالم بسرعة تزويد المستشفيات الفلسطينية بالدواء والوقود والأطقم الطبية، وفتح ممر إنساني عاجل وفوري لنقل الجرحى خارج قطاع غزة.

وأشار إلى أن إغلاق معابر غزة وحصاره حال دون وصول إمدادات طبية من المؤسسات الدولية، والحل الوحيد هو فتح ممر إنساني لإدخال مساعدات وأطقم طبية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة: 'لا يمكننا إجراء عمليات جراحية خطيرة وعاجلة لنقص إمكاناتنا'.

وفي وقت سابق، أعلن الصليب الأحمر الدولي في فلسطين، أن تقارير الفريق الواردة إليهم من قطاع غزة تفوق الخيال، وتسلسل الأحداث يسير باتجاه آفاق كارثية.

وأضاف الصليب الأحمر الدولي في بيان له، أنه يجب حماية المدنيين والبنى التحتية في كل الأوقات من الهجمات الإسرائيلية عليها.

وأشار الصليب الأحمر في بيانه، إلى أنه يجب حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية في قطاع غزة واحترام القانون الدولي الإنساني.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بيع مباشر وإدراج حصة في السوق.. خبير اقتصادي يكشف مصير «وطنية»