اعلان

«برلماني» يثمن مبادرة خفض الأسعار

المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بالاسماعيليه
المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بالاسماعيليه

ثمن المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، بدء الحكومة في تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية التي تم تحديدها بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات، مشيرا إلى أن هذه المبادرة ستساهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، في ظل الارتفاع غير المسبوق في أسعار السلع الغذائية.

مجلس النواب مجلس النواب

وأشار «عثمان»، إلى أن المبادرة تتضمن خفض الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 20إلى 25٪ علي 7 سلع أساسية هي الألبان والجبن والبيض والأرز والسكر والزيوت، مشددا على ضرورة قيام المحافظين بدورهم في النزول إلى الأسواق والتأكد من التزام الجميع بتنفيذ المبادرة والتزام الجميع بالأسعار المقررة مسبقا وعدم التحايل عليها من جانب التجار.

الأمن الغذائي

وأوضح النائب أحمد عثمان، أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تضع ملف الأمن الغذائي على رأس أولوياتها في ظل ما يتعرض له العالم من أزمات بداية من جائحة كورونا ووصولا إلى الحرب الروسية الأوكرانية، والتي تسببت في اضطراب خطوط الإمداد ومن ثم تأثرت الدول التي تعتمد على الاستيراد، فكان التوجه نحو تحقيق الأمن الغذائي المصري.

وأصاف النائب أحمد عثمان، أن الدولة لديها مخزون استراتيجي من كل السلع الغذائية يكفي لشهور قادمة، كما اتجهت الدولة للتوسع الزراعي خاصة المحاصيل الاستراتيجية، واطلاق المشروعات القومية العملاقة لتوفير السلع الغذائية وزيادة الإنتاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأرصاد سابقًا محذرًا: «هتشوفوا فصول السنة في يوم واحد»