اعلان

اتحاد الصناعات: سنعلن عن كميات الأرز المخزنة لدينا لتنظيم العمل بالسلعة

أسعار الأرز
أسعار الأرز

أكد رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز، باتحاد الصناعات المصرية، تعاون الشعبة بكافة منتسبيها مع وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الفترة المُقبلة، بهدف توفير الكميات المطلوبة من الأرز بالأسعار العادلة بما يساهم في زيادة المعروض من سلعة الأرز لدى كافة المضارب وتجار الجملة والمنافذ والسلاسل التجارية في ظل وجود إطار منظم وحاكم للتعاون بين الوزارة وشعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية.

وأكد كذلك على قيام معظم المضارب والكيانات العاملة بسلعة الأرز بالتسجيل لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية والإفصاح عن الكميات المخزنة من الأرز مشددا على أهمية تنظيم قواعد العمل بسلعة الأرز لتحقيق الانضباط المطلوب، كما تم التسجيل كذلك في البورصة المصرية للسلع.

استيراد 250 ألف طن أرز

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تعزيز الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية، حيث قامت الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية بالإعلان عن استيراد كمية 250 ألف طن أرز أبيض، وذلك لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من سلعة الأرز ليصل بذلك إلى أكثر من 6 أشهر.

وأكد وزير التموين، على ضرورة تدوين والكتابة على العبوات المعدة للبيع : (سعر المستهلك، تاريخ الانتاج ، مدة الصلاحية، الوزن الصافي، جهة التعبئة).

وشدد الوزير على أن تلتزم الكيانات والمنشآت والشركات المتعاملة في الأرز بإخطار وزارة التموين ببيان اسبوعي بالكميات المخزنة لديهم وأسعار المستهلك.

ضوابط تداول السكر

من ناحية أخرى أصدر وزير التموين، قرارا جديدا بشأن تداول السكر في السوق وعن مصير أسعاره الفترة المقبلة. خاصةً وأن السلعة البيضاء تواجه أزمة كونها سلعة استراتيجية ومتوفرة بأسعار لم تكن في متناول يد المواطن.

وجاء في المادة الأولى لـ قرار وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن تداول السكر الآتي:

- تلتزم كافة الشركات والمنشآت التي تقوم بتعبئة السكر الحر غير المربوط على البطاقات التموينية بأن تدون في مكان ظاهر على العبوات المعدة للبيع باللغة العربية.

- تلتزم كافة الشركات والمنشآت التي تقوم بتعبئة السكر الحر غير المربوط على البطاقات التموينية بأن يكون تدوين البيانات بخط واضح يصعب إزالته أو محوه في ظروف التداول العادية (اسم وعنوان جهة التعبئة، الوزن الصافي، سعر البيع للمستهلك، تاريخ الإنتاج، مدة الصلاحية).

- أن يدون بلد المنشأ، واسم المستورد وعنوانه في حالة الاستيراد.

- أن تدون عبارة سكر مصري في حالة الإنتاج المحلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً