اعلان

وكيل خطة النواب: انحياز القيادة السياسية للبسطاء بعدم التعويم سبب تخفيض موديز

مصطفي سالم
مصطفي سالم

قال النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن تخفيض مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني لمصر، يرجع إلي أن القيادة السياسية انحازت للشعب المصري ولم تقم بتعويم الجنية استجابة لطلبات صندوق النقد الدولي.

وأشار خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، إلى أن هذا يحسب للقيادة السياسية لأن تعويم الجنيه سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير، مؤكدا أن القيادة المصرية انحازت للبسطاء، وإن كنا سنواجه بهذا التخفيض صعوبة في الاقتراض، مؤكدا أن مصر تسدد جميع التزاماتها من القروض.

مجلس النوابمجلس النواب

عدم التعويم سبب تخفيض موديز

وبدأت منذ قليل أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الشئون الدستورية والتشريعية، العلاقات الخارجية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقرير بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج.

وجاءت فلسفة تعديل القانون، أنه كانت إحدى الرغبات التي عبر عنها المصريون بالخارج توفير مقومات الحياة الكريمة لهم ولأسرهم، عند عودتهم إلى وطنهم بصفة عارضة أو نهائية، ومن ثم جاء التفكير فى منح المصريين المقيمين في الخارج ميزة حيوية مهمة أخرى طالبوا بها دومًا تتمثل في إعفاء سياراتهم الخاصة من الجمارك وغيرها من الضرائب والرسوم لدى إدخالها للاستعمال الشخصي في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك