اعلان

تعرف على أجندة وملفات القمة الرباعية المصرية الأمريكية الأردنية الفلسطنية.. غدًا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يجرى الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن غدا مباحثات مع رؤساء مصر والولايات المتحدة الأمريكية وفلسطين بشأن تدهور الأوضاع بقطاع غزة.

ويستقبل الملك عبدالله الثاني يوم غد الأربعاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الفلسطيني محمود عباس

ويعقد الملك لقاءات منفصلة مع الرؤساء السيسي والأميركي والفلسطيني.

وستتركز المباحثات على سبل وقف الحرب الجارية على غزة وخطورة تداعياتها على المنطقة وضمان إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.

ويستضيف الملك قمة ثلاثية تضم الرئيسين السيسي والفلسطيني، كما يستضيف الملك قمة رباعية، تضم الرؤساء المصري والأميركي ووالفلسطيني، لبحث التطورات الخطيرة في غزة وتداعياتها على المنطقة، والعمل من أجل إيجاد أفق سياسي يعيد إحياء عملية السلام.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من بيدرو سانشيز، رئيس حكومة إسبانيا، دولة الرئاسة الحالية للاتحاد الأوروبي، تناول تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث أعرب الزعيمان عن القلق البالغ من استمرار وتيرة العنف المتصاعدة وما صاحب ذلك من تدهور للأوضاع الأمنية والإنسانية في القطاع على نحو خطير، مؤكدين ضرورة تنسيق الجهود الدولية لحث الأطراف على انتهاج مسار التهدئة، بهدف الحيلولة دون فقدان المزيد من أرواح المدنيين الأبرياء، ومنع امتداد التبعات الأمنية للصراع إلى المنطقة برمتها.

كما أكد الرئيس ضرورة تكاتف المجتمع الدولي نحو ضمان وصول الخدمات والمساعدات الإنسانية المقدمة لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فضلاً عن الدفع نحو التعامل مع الأسباب الجذرية للتصعيد من خلال التوصل إلى حل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل