اعلان

السيسي خلال قمة القاهرة للسلام 2023: نحن في أوقات صعبة تمتحن إنسانيتنا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
كتب : أهل مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، خلال عقد قمة القاهرة للسلام، نحن في أوقات صعبة تمتحن إنسانيتنا، يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي قمة القاهرة للسلام لبحث مستجدات التصعيد العسكري الراهن في قطاع غزة، وجهود احتواء الموقف.

قمة القاهرة للسلام

وكان قد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر انعقاد قمة القاهرة للسلام لبحث مستجدات التصعيد العسكري الراهن في قطاع غزة، وجهود احتواء الموقف، المنعقدة بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم السبت.

وتشهد العاصمة الإدارية الجديدة اليوم السبت قمة القاهرة للسلام تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بسبب مستجدات التصعيد العسكري الراهن في قطاع غزة، وجهود احتواء الموقف وبدأ قبل قليل توافد عدد من القادة والزعماء المشاركين في قمة القاهرة للسلام.

وصول السيسي إلى مقر انعقاد قمة القاهرة للسلام

ومن المقرر أن تشهد القمة بحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وآخر مستجدات الجهود الجارية لوقف العدوان على الفلسطنيين وتجنيب المدنيين ويلات الحرب وأهمية إدخال المواد الإغاثية الطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء بأسرع وقت ممكن.

كما تبحث القمة رفض تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس كما من المقرر أن تؤكد القمة أن السلام والأمن يتحققان من خلال تنفيذ حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية والذي يشمل كامل أرض دولة فلسطين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة والاعتراف بدولة فلسطين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود