اعلان

رسائل السيسي للعالم لوقف الحرب بغزة وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم السبت قمة القاهرة للسلام، لبحث مستجدات التصعيد العسكري الراهن في قطاع غزة، وجهود احتواء الموقف، وإدخال المساعدات، وشهدت القمة رسائل السيسي للعالم لوقف الحرب بغزة وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وألقي الرئيس السيسي كلمة أمام قمة القاهرة للسلام، بحضور عدد من القادة والزعماء، حملت العديد من رسائل السيسي للعالم لوقف الحرب بغزة وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

الرئيس السيسي

السيسي

رسائل السيسي للعالم لوقف الحرب بغزة

وجاءت أبرز رسائل السيسي للعالم لوقف الحرب بغزة وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي كالآتي:

. مصر تدين، بوضوح كامل، استهداف أو قتل أو ترويع كل المدنيين المسالمين.

مصر تعبر عن دهشتها البالغة من أن يقف العالم متفرجاً على أزمة إنسانية كارثية يتعرض لها مليونان ونصف المليون إنسان فلسطيني في قطاع غزة يُفرَض عليهم عقاب جماعي وحصار وتجويع وضغوط عنيفة للتهجير القسري.

ندعو بتوفير الحماية الدولية، للشعب الفلسطيني والمدنيين الأبرياء.

أكدت مصر، وتجدد التشديد، على الرفض التام، للتهجير القسري للفلسطينيين، ونزوحهم إلى الأراضي المصرية في سيناء.

إن تصفية القضية الفلسطينية، دون حل عادل، لن يحدث وفي كل الأحوال لن يحدث على حساب مصر.

مصر دفعت ثمناً هائلاً من أجل السلام في هذه المنطقة.

حل القضية الفلسطينية، ليس التهجير وليس إزاحة شعب بأكمله إلى مناطق أخرى، بل إن حلها الوحيد، هو العدل، بحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة، في تقرير المصير، والعيش بكرامة وأمان، في دولة مستقلة على أرضهم مثلهم، مثل باقي شعوب الأرض.

الحيلولة دون اتساع رقعة الصراع

نحن أمام أزمة غير مسبوقة تتطلب الانتباه الكامل، للحيلولة دون اتساع رقعة الصراع، بما يهدد استقرار المنطقة، ويهدد السلم والأمن الدوليين.

نعمل على التوصل إلى توافق محدد، على خارطة طريق تستهدف إنهاء المأساة الإنسانية الحالية، وإحياء مسار السلام، من خلال عدة محاور تبدأ بضمان التدفق الكامل والآمن، والسريع والمستدام، للمساعدات الإنسانية لأهل غزة وتنتقل فوراً، إلى التفاوض حول التهدئة ووقف إطلاق النار، ثم البدء العاجل، في مفاوضاتٍ لإحياء عملية السلام، وصولاً لإعمال حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، التي تعيش جنباً إلى جنب، مع إسرائيل، على أساس مقررات الشرعية الدولية.

العمل بجدية على تدعيم السلطة الوطنية الفلسطينية الشرعية، للاضطلاع بمهامها، بشكل كامل، في الأراضي الفلسطينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن