اعلان

الهيئة العامة للاستعلامات: 250 ألف ناخب شاركوا في «حملة صوتك مستقبلك.. انزل وشارك»

الصالون الثقافي
الصالون الثقافي
كتب : أهل مصر

تحت رعاية الكاتب الصحفى ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، نظم قطاع الإعلام الداخلي صالونه الثقافي الأول تحت عنوان دعم المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية في ضوء حملة صوتك مستقبلك .. انزل وشارك.

وخلال كلمته قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الاسبق، إن مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية المقبلة خطوة هامة لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة.

العرابي يحث المواطنين على المشاركة بقوة والحشد فى العملية الانتخابية

وحث العرابي، المواطنين على المشاركة بقوة والحشد فى العملية الانتخابية، مؤكدًا ان دعم الدولة المصرية يكون بالمشاركة في التصويت علي الانتخابات لحماية مقدرات هذه الدولة في ظل ما تشهده المنطقة من صراعات كشفت أهمية الدور المصري بإعتبار أن مصر دولة محورية يحترمها القاصي والداني وتلعب دورا رئيسا في إستقرار السلم والأمن الدولي بالمنطقة.

وأوضح الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الاعلام الداخلي، أن بعد 22 يومًا من انطلاق الحملة تم تنفيذ أكثر من 850 نشاطًا إعلاميا بمختلف قرى ومدن ومحافظات الجمهورية من خلال 96 مركزا اعلاميا بالتنسيق والتعاون مع كافة اجهزة الدولة والمجتمع الاهلى والجامعات والتنظيمات النسائية والشبابية وقد استفاد من تلك الانشطة خلال تلك الفترة اكثر من 250 الف ناخب من مختلف شرائح المجتمع بالتركيز على الشباب والمرأة والعمال والفلاحين.

وألمح الدكتور أحمد يحيى ان فعاليات حملة صوتك مستقبلك، انزل وشارك سوف تستمر بالقاهرة وكافة المحافظات والاقاليم حتى 7/12/2023.

وأضاف اللواء محمود الرشيدى مساعد وزير الداخليه الاسبق أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت الانتهاء من جميع الاستعدادات اللوجستية المستخدمة في العملية الانتخابية، وتحديث قواعد بيانات الناخبين مشيرا الى ان الهيئة تبذل جهودا كبيرة وفقا للدستور والقانون وتقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وأشار إلى أن هذا يعطي رسالة مفادها النزاهة والشفافية والمصداقية التي تتمتع بها الهيئة، وحذر اللواء محمد حسين الخبير الامنى من خطورة الشائعات التى تنتشر من خلال وسائل التواصل الاجتماعى لتعكير صفو العملية الديمقراطية، داعيا كافة مؤسسات الدولة وخاصة اجهزة الاعلام ان تشرح الحقائق للمواطنين وتكون دائما فى وضع الاستعداد لمواجهة اى اخبار مزيفة تنال من سلامة الانتخابات الرئاسية.

وطالبت الإعلامية شيماء إسماعيل بضرورة تمكين المرأة من آداء دورها في حشد الناخبين للمشاركة في هذه الانتخابات التي تمثل انطلاقة جديدة نحو المستقبل والتاكيد على مبدأ المواطنة الذي أقره الدستور المصري.

وشارك في الصالون الثقافي الذي أداره محمد قناوي مدير مركز إعلام غرب القاهرة شباب الجامعات ونخبة من منظمات المجتمع المدني بعض الصحفيين والإعلاميين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً