اعلان

وكيل تعليم الشيوخ: إطلاق الاتصالات حملة لذوي الهمم تعكس اهتمام الدولة بهم

د.راندا مصطفي وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ
د.راندا مصطفي وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ

أشادت د. راندا مصطفى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ  بإطلاق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات - مصر حملة توعوية للمستخدمين من ذوي الهمم بلغة الإشارة، وذلك للتوعية بحقوقهم خلال مراحل الحصول على الخدمات، مؤكدة أن ذوي الهمم يعيشون عصرهم الذهبي في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك بالحصول على كافة حقوقهم وعلى تقديم كافة وسائل الراحة لهم.

مجلس الشيوخمجلس الشيوخ

وأشارت إلى أن القيادة السياسية تولي ذوي الهمم أهمية خاصة لذا تم تخصيص عام ٢٠١٩ عام ذوي الهمم وتم إقرار قانون خاص بهم، كما تم أقرار قانون صندوق قادرون باختلاف، في مجلس النواب دور الانعقاد الماضي موضحة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ينحاز دائما لذوي الاحتياجات الخاصة ويهتم بتمكينهم وتأهيلهم ودمجهم وشعروا لأول مرة أن الدولة تهتم بهم

وأكدت وكيلة لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ أن  تلك الخطوة تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في توفير كافة الخدمات لذوي الهمم من أجل دمجهم وتمكينهم من الحصول على حقوقهم.

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

وكان قد أطلق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات - مصر حملة توعوية للمستخدمين من ذوي الهمم بلغة الإشارة، وذلك للتوعية بحقوقهم خلال مراحل الحصول على الخدمات، والتعريف بالخدمات المقدمة لهم من الجهاز، وذلك تنفيذًا لتوصيات لجنة حماية حقوق المستخدمين بالجهاز.

تأتي هذه الخطوة في إطار دور الجهاز في رفع مستوى الوعي للمستخدمين من ذوي الهمم، وترسيخًا لحقوقهم في الحصول على كافة خدمات الاتصالات المتاحة بالسوق المصري، وتأكيدًا لتوجه الجهاز بسرعة دمج ذوي الهمم في عملية التحول الرقمي وتمكينهم بما يضمن سهولة النفاذية إلى خدمات الاتصالات والإنترنت، باعتبارهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح