اعلان

مجلس الوزراء: بدء العمل بالتوقيت الشتوي في منتصف الليل

التوقيت الشتوي
التوقيت الشتوي
كتب : أهل مصر

قال المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنّ العمل بالتوقيت الشتوي يبدأ الليلة، عن طريق تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر القانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير التوقيت الصيفي، وينص على أنّه «اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة».

التوقيت الشتوي

تم تحديد التوقيت الشتوي بعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي الذي تم تفعيله بعد سنوات طويلة من توقفه، حيث أقرت الدولة عودة التوقيت الشتوي مرة أخرى في آخر خميس من شهر أكتوبر. طبقا لقرار مجلس الوزراء الخاص بعودة العمل بالتوقيتين الصيفي والشتوي، ويستمر لمدة 6 أشهر، وينتهى التوقيت الشتوي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام.

ويؤثر تطبيق التوقيت الشتوي على مواعيد عمل المحلات التجارية التي ستتغير تباعا للقرار، عدا محال البقالة والسوبر ماركت وبيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات والمخابز والأفران فيتم استثنائها من المواعيد الجديدة لغلق المحال المواعيد الشتوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً